الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

«الفاو»: أسعار الغذاء العالمية تراجعت قليلاً في يوليو

أسعار الغذاء العالمية
أسعار الغذاء العالمية

انخفض مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية قليلا في يوليو وفقا للبيانات الصادرة، مع انخفاض مؤشر الحبوب الذي قابلته جزئيا زيادات في اللحوم والزيوت النباتية والسكر.

وبلغ متوسط مؤشر الأسعار لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، والذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولًا عالميًا، 120.8 نقطة في يوليو، بانخفاض عن 121.0 في يونيو. وتم تعديل قراءة يونيو بعد أن تم تحديدها في البداية عند 120.6.


وانخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب بنسبة 3.8% إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من أربع سنوات مع انخفاض أسعار الصادرات العالمية لجميع الحبوب الرئيسية للشهر الثاني على التوالي.


وقالت الفاو إن أسعار القمح انخفضت بسبب التوافر الموسمي نتيجة حصاد القمح الشتوي الجاري في نصف الكرة الشمالي والظروف المواتية لمحاصيل القمح الربيعية في كندا والولايات المتحدة.


وأضاف التقرير أن "أسعار تصدير الذرة انخفضت أيضًا مع تقدم المحاصيل في الأرجنتين والبرازيل مقارنة بالعام الماضي وبقاء ظروف المحاصيل في الولايات المتحدة قوية".


قبل يوليو، ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار المواد الغذائية لمدة أربعة أشهر متتالية بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ ثلاث سنوات في فبراير مع تراجع أسعار المواد الغذائية من الذروة القياسية المسجلة في مارس 2022، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، وهي إحدى أهم الدول المصدرة للمحاصيل.


وانخفضت قيمة شهر يوليو بنسبة 3.1٪ عن مستواها قبل عام واحد وبنسبة 24.7٪ أقل من أعلى مستوى لها في عام 2022.