الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

الاحتجاجات في الأرجنتين توقف معالجة فول الصويا في جميع المصانع بالبلاد

بدأت نقابة العمال في الأرجنتين إضرابا بسبب الخلافات حول الأجور، مما أدى إلى شل العمليات مؤقتا في جميع مصانع زيت فول الصويا.

ويهدد تأثير الإضراب بتأخير الشحنات وانخفاض الصادرات من أكبر مصدر لدقيق فول الصويا والزيت في العالم.
كما هو محدد، بدأ الإضراب العمال الذين هم أعضاء في نقابات SOEA واتحاد عمال البذور الزيتية.
وجاء في بيان صادر عن أعضاء نقابة SOEA واتحاد عمال البذور الزيتية: "بدأ إضراب مشترك في جميع مصانع زيت فول الصويا في البلاد... بسبب عدم الاتفاق على مفاوضات جماعية للأجور".
وفقًا لوكالة الشحن Nabsa، أثر الإضراب أيضًا على عدد من الموانئ، بما في ذلك موانئ أكبر شركات المعالجة في الأرجنتين مثل Viterra Inc. وCargill Inc. وLouis Dreyfus Co.
ورغم أن معدل التضخم المزمن في الأرجنتين والذي تجاوز 270% يتباطأ، فإن البيانات الرسمية تظهر أن أسعار المستهلك لا تزال ترتفع بنسبة 80% في النصف الأول من هذا العام وحده.
تعد الأرجنتين واحدة من أكبر مراكز تصدير فول الصويا المعالج في العالم وأكبر مورد في العالم لمشتقات البذور الزيتية، والتي تستخدم على نطاق واسع في مجموعة متنوعة من الصناعات لمنتجات تتراوح من الأغذية إلى وقود الديزل الحيوي.
وقال جوستافو إيديجوراس، رئيس جمعية معالجات سيارا، التي تتفاوض مع العمال، إن تأخير الشحنات يكلف الأرجنتين حوالي 50 مليون دولار يوميًا، كما يقوض سمعة البلاد كمورد عالمي موثوق به.
ومع وصول المفاوضات إلى طريق مسدود، لا توجد نهاية فورية للإضراب.
تمثل SOEA العمال في سان لورينزو، وهي منطقة ميناء نهر بارانا التي تمثل حوالي 70٪ من إمدادات فول الصويا في الأرجنتين. يقوم اتحاد صناعة البذور الزيتية بتوحيد العمال في المصانع في أماكن أخرى على ساحل بارانا والمحيط الأطلسي.