الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:48 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الزراعة: قضية تنمية سيناء تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية

أكد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال تفقده لعدد من المشروعات التنموية في المحافظة بمشاركة وزير الري هاني سويلم، حرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، بكافة محافظات مصر، وخاصة المحافظات الحدودية، وسيناء الغالية.

وأشار «فاروق» إلى أن سيناء شهدت خلال السنوات الأخيرة، تنمية غير مسبوقة، ومشروعات تنموية عملاقة، نجحت في دمج ابناءها في التنمية، فضلًا عن توفير فرص عمل لهم، لافتًا إلى أن قضية تنمية سيناء تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، وخاصة بعد نجاح جهود محاربة الإرهاب، ودعم جهود التنمية والتعمير والبناء فيها.
سد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي

وأضاف «وزير الزراعة» أن التنمية الزراعية في سيناء تعد أحد أهم محاور استراتيجية التنمية الزراعية 2030، حيث حرصت الدولة المصرية في التوسع في زيادة الرقعة الزراعية في كافة مناطق الجمهورية، وشبه جزيرة سيناء بصفة خاصة لسد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي لشعب مصر العظيم.

ومن المقرر أن يتفقد وزيرا الزراعة والري، مركز الخدمات الزراعية المتكاملة بالنثيلة، والتجمعات الزراعيه بها، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية، في مصر والتوسع الأفقي لزيادة الرقعة الزراعية.