الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

«الحبوب الدولي» يرفع توقعات إنتاج الذرة العالمي وتخفض محصول القمح

مجلس الحبوب الدولي
مجلس الحبوب الدولي

رفع مجلس الحبوب الدولي (IGC) توقعاته لإنتاج الذرة العالمي للفترة 2024-2025 بمقدار 1 مليون طن إلى 1.226 مليار طن. من المتوقع الآن أن يرتفع إنتاج الذرة بمقدار 3 مليون طن (0.2%) عن العام الماضي. رفعت IGC توقعاتها لإنتاج الذرة في الولايات المتحدة بمقدار 5.5 مليون طن، وهو ما تم تعويضه جزئيًا بتخفيضات في روسيا ورومانيا.

خفضت IGC تقديراتها لمحصول القمح العالمي بمقدار 2 مليون طن إلى 799 مليون طن بعد المراجعة الهبوطية لمحصول فرنسا. ولا يزال من المتوقع أن يرتفع إنتاج القمح العالمي بمقدار 5 مليون طن (0.6٪) عن العام الماضي.


رفعت IGC توقعات إنتاج فول الصويا العالمي إلى 419 مليون طن، بزيادة 4 مليون طن عن الشهر الماضي ويرجع ذلك في الغالب إلى زيادة محصول الولايات المتحدة. من المتوقع أن يقفز الإنتاج العالمي من فول الصويا بمقدار 27 مليون طن (6.9%) فوق الرقم القياسي المسجل في العام الماضي.