الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

توقعات بارتفاع إنتاج التفاح في الولايات المتحدة 2024-2025 إلى 260 مليون بوشل

محصول التفاح
محصول التفاح

بعد الإنتاج القياسي في العام الماضي، يتوقع مزارعو التفاح عامًا آخر عالي الأداء، وفقًا لتقرير جديد أصدرته جمعية Apple الأمريكية (USApple) في مؤتمر Outlook السنوي الـ 129 للمنظمة في شيكاغو.

توفر توقعات الصناعة لعام 2024 الصادرة عن شركة Apple أحدث البيانات والتحليلات حول إنتاج التفاح واستخدامه وتجارته في الولايات المتحدة والعالم. يلقي التقرير، الذي كتبه كريس جيرلاش، نائب رئيس شركة Apple للرؤى والتحليلات، نظرة متعمقة على الاتجاهات والقوى التي تشكل صناعة التفاح في الولايات المتحدة.

يستند تقرير التوقعات إلى تقديرات وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) الصادرة مؤخرًا. وبعد عرض هذه الأرقام، ناقش أعضاء USApple ظروف النمو الحالية لصياغة تقدير أكثر حداثة للإنتاج. التوقعات النهائية للعام المحصولي 2024/25 من USApple هي تعديل لأرقام وزارة الزراعة الأمريكية بناءً على تلك المحادثات.


وفقًا لتحليل USAApple، فإن إجمالي إنتاج التفاح في الولايات المتحدة للعام المحصولي 2024/25 (CY) سيبلغ 259,517,252 بوشل. ويمثل هذا انخفاضًا بنسبة 10.1 بالمائة مقارنة برقم الإنتاج النهائي للعام الماضي.


وقال جيرلاش: "أبلغ المزارعون من جميع أنحاء الولايات المتحدة أن جودة المحاصيل ممتازة".


هذه الأرقام أكثر شمولاً من بيانات وزارة الزراعة الأمريكية، التي تنظر فقط إلى الولايات السبع الأولى المنتجة للتفاح. تقوم شركة USApple بتحليل الإنتاج من الولايات خارج الدول السبع الأولى وتضيف ذلك مرة أخرى إلى رقم وزارة الزراعة الأمريكية. كما يتضمن أيضًا تعليقات المزارعين بناءً على ما يرونه في الميدان كل يوم.


على مستوى الأصناف، من المتوقع أن يحتفظ حفل غالا بالمركز الأول مع إنتاج أكثر من 48 مليون بوشل، وهو ما يمثل حوالي 17 بالمائة من سوق التفاح في الولايات المتحدة.


وفقًا لبيانات التجارة التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، بلغ إجمالي صادرات التفاح الطازج 46.4 مليون بوشل في السنة التسويقية 2023/24 (من يوليو إلى يونيو). وهذا أعلى بنحو 14 مليون بوشل من مستويات التصدير في 2022/23 - بزيادة قدرها 44 بالمائة على أساس سنوي.


وخلال نفس الفترة، انخفضت واردات التفاح الطازج بنحو مليون بوشل، أي بانخفاض قدره 15 بالمائة.


ويعزى الارتفاع الكبير في صادرات التفاح الطازج إلى حد كبير إلى وفرة العرض المحلي، والأسعار التنافسية في الخارج، والسياسات التجارية الإيجابية المواتية.


وقال غيرلاش: "بفضل إزالة التعريفات الجمركية المفروضة سابقًا على تفاحنا، ارتفعت الصادرات إلى الهند بنسبة 4000 بالمائة تقريبًا على أساس سنوي".