الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

ارتفاع تكاليف التعبئة والتغليف في مصر بنحو 45%

يشكو المصدرون المصريون لجميع المحاصيل من ارتفاع التكاليف هذا الموسم، وخاصة تكاليف التعبئة والتغليف.

ويشرح محمد علي، المؤسس المشارك لشركة FreshDeal لتصنيع العبوات، أسباب هذه الزيادة، بالإضافة إلى الاتجاهات السائدة في قطاع التعبئة والتغليف الزراعي في مصر.
يقول علي: "في الآونة الأخيرة، شعر العديد من المصدرين بضغوط تكاليف التعبئة والتغليف، حيث يتم نقلها عبر سلسلة التوريد. ومن جانبنا، ترجع هذه الزيادة إلى ارتفاع أسعار المواد الأولية وتكاليف الإنتاج. ومقارنة بالعام الماضي، ارتفعت تكاليف التعبئة والتغليف في مصر بنحو 45%".
وتواصل الشركة المصنعة: "في FreshDeal، نبذل قصارى جهدنا لمكافحة التضخم من خلال تحسين سلسلة التوريد لدينا، وتحسين كفاءة الإنتاج، واستكشاف خيارات التغليف المستدامة والفعالة من حيث التكلفة للحفاظ على استقرار الأسعار قدر الإمكان."
تستمر التوجهات بين المصدرين المصريين في التحول بشكل متزايد نحو حلول التعبئة والتغليف المستدامة والصديقة للبيئة.
وبحسب علي. "يُظهر عملاؤنا تفضيلًا متزايدًا للمواد التي تقلل من التأثير البيئي، مثل الورق المعتمد من FSC® والأحبار الصديقة للبيئة."
يقول المصنع إنه يركز على صناعة العنب، وهو سوق ديناميكي هذا العام: "نحن فخورون بكوننا لاعبًا رئيسيًا في مجال التغليف المستدام، حيث نقوم بتصنيع أكثر من 5 ملايين كيس ورقي، مصمم خصيصًا لمصدري العنب المصريين. هذه الأكياس، المصنوعة من ورق قابل للتحلل وأحبار صديقة للبيئة، تلبي الطلب المتزايد على التغليف الصديق للبيئة في أسواق الاتحاد الأوروبي. إن جهودنا لا تساعد المصدرين المصريين على تلبية معايير الاتحاد الأوروبي الصارمة فحسب، بل تعزز أيضًا التزامنا بالحد من التأثير البيئي وتعزيز الممارسات المستدامة في صناعة التعبئة والتغليف. بالإضافة إلى ذلك، نجحنا في التعاون مع كبرى الشركات الأوروبية لتوريد أكياس العنب خلال هذا الموسم".