الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:18 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

هيلث تك تكشف عن إنشاء مختبر حي لأضخم مشروع لإنتاج الحبوب في الشرق الأوسط

أعلنت شركة هيلث تك لحلول الصحة المتكاملة وإتحاد جمعيات الأعمال المصرية الأوروبية بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية كشركاء مصريين لمشروع سيدز الممول من الإتحاد الأوروبي، عن افتتاح المختبر الحيوي للمشروع والذي سيعقد الاثنين المقبل ١٦ سبتمبر الجاري وذلك في فندق سفير بالقاهرة.

صرح الدكتور عمرو هلال رئيس مجلس إدارة هيثم تك أن ورشة العمل تمثل بداية مبادرة مهمة يمولها الإتحاد الأوروبي في إطار برنامج بريما، بهدف تعزيز مرونة سلسلة توريد الحبوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الغرض من المختبرات الحيوية.

أضاف هلال، أن المشروع سيقوم بإنشاء أربعة مختبرات حيوية في مصر والمغرب والأردن وتونس لإشراك المجتمعات المحلية
والمزارعين والشركات وصانعي السياسات وغيرهم من أصحاب المصلحة بشكل فعال بهدف التطوير التعاوني للتعلم من أفضل الممارسات، وإصدار التوصيات لإنشاء حلول مبتكرة لأسواق الحبوب المحلية التي يمكنها تحمل الصدمات الخارجية،والتي قد تنشأ عن التدخلات والتوصيات السياسية أو الاقتصادية أو القانونية.

جدير بالذكر أن مشروع سيدز يسعى إلى تعزيز مرونة سلسلة توريد الحبوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال إدخال المعايير والممارسات والسياسات التي تسهل الإنتاج والتجارة والاستثمار.

ويهدف االمشروع إلى إحياء زراعة الحبوب الأكثر مقاومة لتغير المناخ وذات القيمة الغذائية العالية، وتنفيذ تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتكنولوجيات البيانات الرقمية من أجل سلاسل توريد أقصر وأكثر كفاءة في نفس الوقت مع إنشاء نظام توصيات لمساعدة المزارعين على التكيف مع التغيرات المناخية.

موضوعات متعلقة