الأرض
الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 12:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الهند تدعم الأمن الغذائي في ناميبيا بشحنة أرز

الأرز الهندي
الأرز الهندي

كثفت الهند جهودها لدعم ناميبيا لتعزيز أمنها الغذائي حيث غادرت شحنة من الأرز تزن 1000 طن من ميناء نافا شيفا في ولاية ماهاراشترا، متوجهة إلى ناميبيا.

نشر راندهير جايسوال، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، منشورًا على X، وكتب: "الدعم الإنساني لناميبيا: تضامنًا مع الجنوب العالمي. وبصفتها مزودًا موثوقًا به للمساعدات الإنسانية والإغاثة من الكوارث وصديقًا موثوقًا به، تقدم الهند مساعدات الحبوب الغذائية لشعب ناميبيا، لتعزيز أمنهم الغذائي في أعقاب نوبات الجفاف الأخيرة".

وأضاف المنشور: "غادرت شحنة من الأرز تزن 1000 طن من ميناء نافا شيفا إلى ناميبيا اليوم".

ومن الجدير بالذكر أن الجفاف الناجم عن ظاهرة النينيو ساهم في تدهور ظروف الأمن الغذائي في جميع أنحاء ناميبيا، مما أدى إلى تأثيرات سلبية على إنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية، وصدمات أسعار المواد الغذائية، والبطالة، وفقًا للموقع الرسمي للسفارة الأمريكية في ناميبيا.


ظاهرة النينيو هي ظاهرة مناخية تحدث عندما ترتفع درجة حرارة المحيط الهادئ فوق المتوسط، مما يتسبب في أنماط الطقس العالمية غير المنتظمة.


يحذر أحدث تقرير لتصنيف مرحلة الأمن الغذائي المتكامل (IPC) من أزمة شديدة في الأمن الغذائي في ناميبيا، حيث من المتوقع أن يعاني ما يقدر بنحو 1.4 مليون فرد - ما يقرب من نصف السكان - من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد. ومن المتوقع أن يزداد هذا الوضع الحرج خلال موسم العجاف، الممتد من سبتمبر 2024 إلى مارس 2025.


تتمتع الهند وناميبيا بعلاقات دافئة وودية. ينظر الشعب الناميبي والقيادة إلى الهند كصديق جدير بالثقة. يتذكر القادة الناميبيون بحرارة الدعم الهندي خلال نضالهم من أجل التحرير، وفقًا لموقع المفوضية العليا للهند في ناميبيا.