الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 06:53 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«زراعة البحيرة» تنهى أزمة صرف الأسمدة في حوش عيسى

صرف الأسمدة
صرف الأسمدة

شكا عدد من المزارعين، في قرية عمارة بمركز حوش عيسى وذلك لبحث الشكوى الجماعية المقدمة من المزارعين الحائزين بجمعية عمارة الزراعية والمتمثلة فى عدم وجود أسمدة بالجمعية ما أثر على عملية الصرف ، وفرض بعض الرسوم والأدوية وربطها بالأسمدة.

استجاب الدكتور حسنى عطيه عزام وكيل وزارة الزراعة في البحيرة حيث تفقد القرية والتقى بالعاملين في الجمعية الزراعية وكذلك عدد من المزارعين التابعين للجمعية للوقوف على المشكلة وإيجاد حلول جذرية لها.


وجه وكيل الوزارة بسرعة استخراج خطابات تحويل للجمعيات المتوافر بها أسمدة مع سرعة الصرف للمزارعين قبل انتهاء الموسم الصيفى.


وأكد عزام، على عدم التجاوز فى عمليات الصرف والالتزام بالتعليمات والمقررات السمادية المبلغة فى هذا الشأن ، كما شدد على عدم ربط اى مصاريف أو تكاليف أو صرف مبيدات وربطها بالأسمدة المدعمة .


شدد، على الجهات المختصة بضرورة المرور على زمام جمعية عمارة الزراعية ومتابعة أعمال الجمعية من صرف الأسمدة ، وعمل جاشنى على الدورة المستنديه لها من الحصر والحيازة وكمية الأسمدة الواردة والمنصرفة والإطلاع على نموذج 7 جمعيات و 6 تعاون ، وكذلك تم مراجعة سجل الخزينة وسجل الأسمدة وأعمال حماية الاراضى.