الأرض
الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 11:39 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعاون مشترك بين المتحدة وكبرى الشركات السودانية لتصدير الدقيق المصري

استقبلت الشركة المتحدة للمطاحن والصناعات المكملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، زيارة رسمية من شركة افا تريدينج كبرى شركات استيراد المواد الغذائية في جمهورية السودان العربية الشقيقة.

تضمنت الزيارة توقيع بروتوكولات تعاون مشترك بين الشركتين في مجال تصدير منتجات المتحدة لصالح الشعب السوداني الشقيق عبر أفا تريدينج المتخصصة في توريد السلع الاستهلاكية للسودان.

أعرب محمد عبد الله عباس مدير ضبط الجودة بشركة افا تريدينج عن سعادته من حفاوة الاستقبال ومراسم الترحيب التي تلقاها داخل أروقة الشركة المتحدة مثمننا الجهود المبذولة داخل الشركة لرفع قيمة المنتجات حتى تضاهي المواصفات العالمية.

صرح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ومعاون الوزير أن مصر عازمة على الإستمرار في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن السوداني عبر توريد كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية (دقيق- أرز – سكر – وغيرها) وذلك توثيقا لقوة العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

قال المهندس طارق صابر العضو المنتدب للشركة المتحدة للمطاحن والصناعات المكملة، إن الشركة تبذل قصارى جهدها من أجل تعظيم قيمة المنتجات والاهتمام بالاشتراطات التصديرية لفتح أفق جديدة أمام منتجاتها في الأسواق الدولية خاصة دعم الأشقاء في الدول العربية ودول حوض النيل ما ينعكس على تعزيز العلاقات المصرية بالدول الأخرى.

من جانبه أوضح المهندس محمد صلاح الدين المدير العام بالشركةالمتحدة، أن البروتوكول سوف يتضمن تصدير كميات من منتجات المتحدة إلى ألفا تريدينج عبر الشراكة الثلاثية بين المتحدة وألفا تريندج والمصرية السودانية. لافتا إلى أن الشراكة الثلاثية تضمنت مجموعة من الاتفاقات من شأنها توفير منتجات عالية الجودة تليق باسم وقيمة الشركة.

أضاف المدير العام، أن المنتجات المصرية قادرة على المنافسة القوية بين كبريات الشركات العالمية لاسيما في ظل دعم القيادة السياسية نحو الاهتمام بتكنولوجيا طحن الحبوب وصناعة المنتجات الغذائية.

ووفقا لتاريخ العلاقات بين مصر والسودان فإن الخبراء في الشؤون الدولية يصفونها بأنها علاقات أزلية ومتشعبة في كافة الاتجاهات والمجالات ويزكي هذه العلاقات ويدعمها أن البلدين يجري فيهما شريان واحد يمد كلا منهما بالحياة متمثلاً في نهر النيل، ويمثل لهما مرتكزا وأساساً قوياً للعديد من مشروعات ، كما أن هناك صلة نسب ومصاهرة ودم بين البلدين.

موضوعات متعلقة