الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:08 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ظروف محصول فول الصويا في الولايات المتحدة تزداد سوء

ساءت ظروف محصول فول الصويا في الولايات المتحدة في الفترة من 19 إلى 25 أغسطس. ومع جفاف الطقس وارتفاع درجات الحرارة، انخفضت المؤشرات الوطنية للمحاصيل ذات الحالة الجيدة أو الممتازة بنسبة 1% عن الأسبوع السابق. وعلى الرغم من هذا الانخفاض، لا تزال المؤشرات الوطنية أعلى بكثير من العام الماضي ومتوسط المحاصيل الأخيرة لهذه الفترة. هذه الحقيقة تدعم الشعور بالإنتاجية والإنتاجية القياسية في موسم 2024/25.

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن 67% من محاصيل فول الصويا في الولايات المتحدة في حالة جيدة أو ممتازة، و24% في حالة متوسطة، و9% في حالة سيئة أو سيئة للغاية. وفي الأسبوع السابق كانت النسب 68% و24% و8% على التوالي. وفي نفس الفترة من العام الماضي بلغت النسب 58% و28% و14% على التوالي.

كانت الفترة ما بين 25 و31 أغسطس واحدة من فترات الرطوبة الأعلى في بعض الولايات في شمال ووسط الحزام المتنامي، مما كان ينبغي أن يخلق بيئة أكثر ملاءمة لتطوير النبات النهائي. في ضوء ذلك، نتوقع تحسنًا طفيفًا في المؤشرات الوطنية في تقرير وزارة الزراعة الأمريكية القادم.

وتشير خرائط المناخ الآن إلى فترة من الرطوبة العالية فوق معظم الحزام المتنامي بين 1 و7 سبتمبر، والتي ينبغي أن تكون مناسبة مرة أخرى لتطوير المصنع النهائي. بين 8 و14 سبتمبر، من المفترض أن تكون الرطوبة أقل في الحزام المتنامي بأكمله تقريبًا.

تجدر الإشارة إلى أن حصاد الموسم الأمريكي الجديد يجب أن يبدأ بين 10 و15 سبتمبر في الولايات الرئيسية بالحزام المتنامي.