الأرض
الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 09:23 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الصين تستورد فول الصويا بوتيرة شبه قياسية في سبتمبر التفاصيل الكاملة لوقائع تعذيب الحيوانات بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة أستراليا تصدر 375.480 طنًا من الكانولا في أغسطس «الغرف التجارية»: خطة شاملة لتوفير الاحتياجات الضرورية والأساسية للمواطنين زيادة الإيثانول تثير مخاوف مزارعي الذرة في الهند وزيرة البيئة: تجربتنا ناجحة فى إنشاء محطات رصد الهواء لتجميع البيانات وتحليلها وزيرة البيئة: بحث تأمين التمويل المستدام لدعم المشروعات والأنشطة بإقليم البحر الاحمر 389 حملة رقابية مكبرة.. حصاد نشاط «حماية المستهلك» خلال النصف الأول من أكتوبر «النقل الدولي»: إقبال عالمي علي إقامة الممرات اللوجستية.. ومصر مركزا إقليميا لتجارة الترانزيت أوكرانيا تناشد المنظمة البحرية الدولية إرسال بعثة مراقبة «الزراعة»: إصدار 447 ترخيصاً لكل أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية نقيب الزراعيين: أسبوع القاهرة للمياه نجح في تأكيد موقف مصر بشأن سد النهضة

الصين تستورد فول الصويا بوتيرة شبه قياسية في سبتمبر

واردات فول الصويا في الصين
واردات فول الصويا في الصين

وفقا للإدارة العامة للجمارك، استوردت الصين 11.37 مليون طن من فول الصويا في سبتمبر، بانخفاض طفيف عن الرقم القياسي البالغ 12.14 مليون طن في أغسطس. وفي سبتمبر من العام الماضي، بلغ إجمالي الواردات 7.15 مليون طن.


وزاد التجار الصينيون مشترياتهم في الأشهر الأخيرة، مستفيدين من انخفاض أسعار فول الصويا العالمية وتوقعوا زيادة محتملة في التوترات مع الولايات المتحدة إذا عاد دونالد ترامب إلى الرئاسة بعد انتخابات الشهر المقبل.


وبلغ إجمالي واردات فول الصويا 81.85 مليون طن في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بزيادة 8.1 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.


وتعد الصين أكبر مستورد لفول الصويا في العالم، وتشتري المحصول بشكل رئيسي من الولايات المتحدة ودول أمريكا الجنوبية.


والآن قامت الولايات المتحدة بتجميع مخزون كبير من فول الصويا المتبقي من المحاصيل السابقة.


وفي هذا العام، سوف يجدد محصول فول الصويا في الولايات المتحدة، الذي لا يزال يتم حصاده، الرقم القياسي.


وبحسب توقعات وزارة الزراعة الأميركية فإنها ستصل إلى 124.7 مليون طن (113.3 مليون طن الموسم الماضي).

موضوعات متعلقة