الأرض
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 مـ 05:33 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير التموين: نتطلع لتعزيز التعاون مع البنك الدولي ومختلف الشركاء لتحقيق التنمية المستدامة

وزير التموين خلال اجتماعه مع مجموعة البنك الدولي
وزير التموين خلال اجتماعه مع مجموعة البنك الدولي

أعرب الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تطلعه إلى المزيد من التعاون مع البنك الدولي ومختلف الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات الحيوية.


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع بعثة من البنك الدولي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الحماية الاجتماعية، وسياسات الغذاء ،يأتي هذا الإجتماع في إطار جهود الوزارة لدعم الأمن الغذائي وتحسين شبكات الحماية الإجتماعية في مصر بما يتماشى مع خطط التنمية المستدامة.

ضم الإجتماع نخبة من الخبراء من البنك الدولي، أوجو جنتليني، كبير اقتصاديي الحماية الاجتماعية، وجول بينكستن، اقتصادي الحماية الاجتماعية، ودكتورة إيمان حلمي من فريق عمل البنك الدولي كما شارك الدكتور ماجد عثمان، الرئيس التنفيذي لمركز بصيرة.

حضر الإجتماع من وزارة التموين كل من اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، كما شارك د. أشرف صادق غازي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، ود. هبة السيد، القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأشار الوزير إلى أن هذا الإجتماع يأتى في إطار تعزيز دور برامج الحماية الإجتماعية في دعم العديد من فئات المجتمع، وقام اقتصاديون متخصصون بمجال الحماية الإجتماعية بعرض خبرات وسياسات بعض الدول في مجال دعم الغذاء بالإضافة إلى استعراض ما قام به مركز بصيرة فيما يتعلق بتحليل حوافز الأسعار.


وأوضح «فاروق»، أهمية وجود سياسات حماية إجتماعية فعاله وأهمية تقييم أثرها بشكل دقيق قبل تنفيذها، بما يضمن تحقيق أكبر قدر من الكفاءة والعدالة.

كما أستعرض المشاركون تحليل حوافز الأسعار الذي نفذه مركز بصيرة.


وأكد أن هذا التعاون يهدف إلى دعم جهود مصر في تحسين كفاءة برامج الدعم، وضمان توجيه الموارد إلى مستحقيها، بما يسهم في تعزيز العدالة الإجتماعية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.


أشاد البنك الدولي بجهود وزير التموين، حيث وصف أوجو جنتليني، كبير اقتصاديي الحماية الإجتماعية بالبنك، التعاون مع الوزارة بأنه نموذج يحتذى به في المنطقة، وأضاف أن إلتزام وزارة التموين بتطوير شبكات الحماية الإجتماعية يعكس رؤية إستراتيجية تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي والعدالة الإجتماعية.

اختتم الإجتماع بتأكيد أهمية تعزيز التعاون الفني مع البنك الدولي والإستفادة من تطوير سياسات الأمن الغذائي والحماية الإجتماعية في مصر.

موضوعات متعلقة