الأرض
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 مـ 03:37 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أسعار التفاح في أوكرانيا تسجل أرقاما قياسية جديدة

أسعار التفاح
أسعار التفاح

استأنفت أسعار التفاح في أوكرانيا هذا الأسبوع اتجاهها التصاعدي، وبحسب المنتجين فإن الزيادة الأخيرة في الأسعار في هذا القطاع ترجع إلى انخفاض المعروض من أصناف التفاح الشتوية في السوق المحلية.


وفي الوقت نفسه، لا يزال الطلب من المشترين مرتفعًا جدًا، مما يؤدي إلى ارتفاع سعر هذا المنتج في السوق الأوكرانية.


في الوقت الحالي، يُعرض التفاح للبيع بسعر يتراوح بين 17-25 غريفنا هريفنيا/كجم (0.41-0.61 دولار/كجم)، اعتمادًا على تنوع الدفعة المعروضة وجودتها وحجمها، وهي أغلى بنسبة 13٪ في المتوسط مما كانت عليه في السوق نهاية أسبوع العمل الأخير. وتظل أسعار التفاح اليوم في أوكرانيا هي الأعلى منذ 7 سنوات على الأقل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المعروض من التفاح عالي الجودة في السوق محدود للغاية، حيث يفضل العديد من المنتجين عدم التسرع في المبيعات، وتخزين كامل حجم التفاح الشتوي على أمل تحقيق نمو أكثر كثافة في الأسعار في هذا القطاع، سواء في السوق المحلية أو بأسعار أعلى. من الشركات المصدرة.


ونتيجة لهذا فإن التفاح في أوكرانيا يكلف المشترين اليوم في المتوسط 54% أكثر مما كانوا عليه خلال نفس الفترة من العام الماضي.


ويشير القائمون على السوق إلى أن ارتفاع الأسعار لم يؤد إلى انخفاض الطلب على التفاح، وبالتالي لا يستبعدون أن يحاول البائعون مراجعة الأسعار في هذا القطاع مرة أخرى الأسبوع المقبل.