الأرض
الإثنين 28 أكتوبر 2024 مـ 06:30 مـ 25 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مسابقة للتصميم المستوحى من الحضارة المصرية القديمة بفعاليات «نبيو» خلال ديسمبر القادم

تقرر عقد مسابقة لتصميم الذهب والمجوهرات ضمن فعاليات معرض NEBO EXPO ، في نسخته الرابعة هذا العام في الفترة من ١٥-١٧ ديسمبر القادم.

وذلك في إطار الإستعداد لمعرضNEBO EXPO، والذي يقام تحت رعاية الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، ومصلحة الدمغة والموازين ووزارة التموين والتجارة الداخلية

قال المهندس هاني ميلاد رئيس مجلس إدارة الشعبة العام للذهب والمجوهرات بالإتحاد العام للغرف التجارية:

أن هذا العام سوف تقام ضمن فعاليات المعرض مسابقة للتصميم، وذلك تشجيعاً للمصممين على الإبتكار وتقديم أفضل ما لديهم تحت عنوان "المجوهرات والهوية المصرية عبر التاريخ- الحضارة المصرية القديمة- الحقبة الفرعونية". والتي ستكون ضمن الفعاليات السنوية للمعرض، والهدف منها تشجيع المصممين على البحث في ثقافتنا المصرية المتنوعة والاستفادة من فنونها وتميزها لتقديم تصميمات مميزة للمجوهرات تجمع ما بين الحداثة وبين التاريخ وتبرز ما تمتلكه مصر من تنوع فني وثقافي وتاريخي، باعتبارها الخطوة الأولى في مشروع انطلاق المجوهرات المصرية نحو العالمية والهدف من تنمية الصادرات المصرية من الذهب المشغول والمجوهرات، وتوجه الدولة نحو تحويل مصر إلى مركز عالمي لصناعة وتجارة الذهب والمجوهرات.

وعن شروط المسابقة يقول المهندس هاني ميلاد:

لم نضع شرطاً للسن بالنسبة للمشاركين، حتى نمنح الفرصة لعدد أكبر من المبدعين للمشاركة، وتم فتح باب المشاركة للمصريين وغير المصريين في فئتين أساسيتين حسب نوع التصميم وهما " التصميم اليدوي، التصميم الرقمي" ويحصل الفائز الأول في كل فئة على ١٠ آلاف جنيها، والثاني على ٧٥٠٠ جنيها، والثالث على ٥٠٠٠ جنيها. وسيتم إعلان الفائزين وتسليم الجوائز في المعرض.

ودعا رئيس الشعبة الفنانين والمصممين للمشاركة في المسابقة للإستفادة من هذا المحفل الدولي، حيث سيقام معرض للأعمال المشاركة في المسابقة وسيتم عرضها على أصحاب المصانع للتعاقد لشراء التصميمات المتميزة من أجل إنتاجها.

ويشير المهندس هاني إلى الإهتمام هذا العام بعنصر التصميم وجمالياته باعتباره من أهم عناصر صناعة المجوهرات، ولهذا تقرر أيضاً إقامة معرض للفن التشكيلي على هامش المعرض بعنوان "الذهب والمجوهرات كانعكاس للهوية المصرية عبر التاريخ- الحقبة المصرية القديم"، وكافة شروط المشاركة في المسابقة والمعرض متاحة علي الموقع الخاص بالمعرض على الانترنت" https://nebugoldexpo.com

وعلى: الصفحة الرسمية لشعبة الذهب والمجوهرات على فيسبوك.