الأحد 5 مايو 2024 مـ 06:53 صـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أمين شرطة لفق له تهمة حمل "فرد سلاح" .. التهمة الأكثر شيوعا لأقسام الشرطة

تعذيب مواطن صعقا بالكهرباء في مركز شرطة منية النصر ـ دقهلية

عشرة أفراد من عائلة رجب حسن أمام مركز شرطة منية النصر
عشرة أفراد من عائلة رجب حسن أمام مركز شرطة منية النصر
قال شهود عيان في مركز منية النصر ـ محافظ الدقهلية، إن أهالي قرية ميت الخولي مؤمن التابعة للمركز، تجمهروا أمام مركز الشرطة، عصر اليوم الجمعة، اعتراضا على حجز مواطن بدون اتهام، وتعذيبه بالضرب المبرح والصعق بالكهراباء، حتى الإعياء الشديد الذي انتقل إلى أثره للعلاج في مستشفى منية النصر المركزي.
وأكد شهود العيان أن أمين شرطة، واسمه (صالح البيومي) كان برفقة رئيس مباحث المركز إسلام صقر، مساء الأربعاء الماضي في حملة تمشيط تقليدية على كرونيش قرية ميت الخولي مؤمن، واقتادوا خلالها المواطن وائل رجب محمد حسن (27 سنة ـ فلاح) ـ من قرية ميت الخولي مؤمن، حيث كان يجلس مع زملاء له على إحدى المقاهي العامة، وذلك بغرض التحري، لكن تم احتجازه بتهمة حيازة "فرد آلي"، ولعدم امتثاله بالتوقيع على المحضر، تم تعذيبه بالضرب والصعق بالكهرباء في وجهه، وفي أماكن حساسة من جسده.
وأضاف شهود العيان، ومنهم، أماني غانم، الصحافية في جريدة "المصريون"، أنه تم نقل المواطن إلى مستشفى منية النصر المركزي للعلاج من آثار الإعياء الشديد الذي نتج عن التعذيب، مشرة إلى أن أحد أمناء الشرطة المكلف بحراسته في المستشفى، واسمه عز الدين عبده السيد، تعدى عليها بالشتم والسب، ودفعها خارج الغرفة التي كان الشاب يتلقى فيها العلاج من آثار التعذيب، وذلك لعدم تصويره.
تعددت الشكاوى خلال الأعوام العشرة الماضية من الأفعال غير القانونية لأمين الشرطة صالح البيومي، الذي شاع عنه ترويع المواطنين، مقابل ابتزازهم، وذلك لرفع حصيلة مجهوده عن طريق اتهام الأبرياء، وتلفيق التهم الجزافية، وأكثرها شيوعا: حيازة السلاح، والاتجار في المخدرات.
من جهته، قال المحامي أحمد محمد الغريب، وكيل عائلة المواطن المحتجز، إنه أرسل استغاثات عاجلة إلى النائب العام، لوقف وقائع التعذيب في مركز شرطة منية النصر، احتراما لحقوق الإنسان، واتباعا للقانون، وحفاظا على السلم الاجتماعي.