الخميس 18 أبريل 2024 مـ 10:08 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محمد حسان ينشئ قناة فضائية جديدة برعاية الأزهر

كشفت مصادر ، أن الداعية السلفي الشيخ محمد حسان سيفتتح قناة جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، تهدف إلى بث برامج  هدفها تصب في صالح قضية تجديد الخطاب الديني بعد عجز الأزهر في اتخاذه أي خطوات جادة في القضية.

ومن المقرر أن يدعم الأزهر الشريف الشيخ محمد حسان في فضائيته الجديدة ، بظهور وجوه شابه من دعاة الأزهر والاعتماد على شعبيته في اتخاذ خطوات ملموسة فى قضية تجديد الخطاب الديني والذي كلف منذ عامين من قبل الرئيس السيسي دون وجود أي نجاح في هذا الأمر من قبل الأزهر الشريف.

وكانت مؤسسة الرئاسة منذ شهور قد شكلت لجنة مؤلفة من الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر والدكتور سعد الهلالي الأستاذ بجامعة الأزهر ، والدكتورة آمنة نصير الأستاذة بجامعة الأزهر وعدد من الأزاهرة لوضع رؤية وخطوات نحو قضية التجديد، لكن بعد علم المشيخة بالأمر سعت جاهدة في إفشالها بتشويه عدد من الشخصيات الأزهرية  واتهامهم بمهاجمة الأزهر دائما  وإلصاق التهم بهم إلى أن فشل تشكيل اللجنة .

يذكر أن الأزهر تعاون مع شركة علاقات عامة كبيرة بتمويل من دولة الإمارات بعد أن عجز الأزهر في إثبات جديته في فضية التجديد،بعد فشل المركز الإعلامي للأزهر في التعامل مع الصحفيين وتوصيل الرسالة المطلوبة.

ونظمت الشركة المؤتمر العالمي للدكتور أحمد الطيب والذي أعلن فيه عن إنجازات الأزهر الشريف وسفرياته في الخارج واستراتيجيته في العمل الفترة المقبلة.