الخميس 2 مايو 2024 مـ 10:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

سيرينا ويليامز تتربع على عرش التصنيف العالمي للاعبات التنس

سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

عادت النجمة الأمريكية العملاقة سيرينا ويليامز إلى التواجد على عرش التصنيف العالمي لمحترفات التنس على حساب الألمانية أنجليكه كيربر ، بعد تتويجها بلقب أستراليا المفتوحة مطلع هذا الأسبوع أمام شقيقتها الكبرى فينوس ويليامز.

وخسرت الأمريكية المتمرسة والمميزة سيرينا ويليامز صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس في الجزء الأخير من العام الماضي أمام كيربر، ولكن عودتها للألقاب مجددا وحصدها لقب أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى التي حصدته كيربر الموسم الماضي، جعلها تصل إلى مبتغاها مرة أخرى وتصبح في الصدارة العالمية لتنس السيدات.

في الوقت نفسه، نجحت وصيفة بطولة أستراليا المفتوحة المخضرمة فينوس ويليامز في التقدم بالتصنيف العالمي لمحترفات التنس وباتت في المرتبة الـ11 بعدما كانت في المركز الـ17 في الفترة الماضية.

باتت التشيكية كارولينا بليسكوفا في المركز الثالث بدلا من الخامس، وبقيت الرومانية سيمونا هاليب في المرتبة الرابعة، وتواجدت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا خامسة متقدمة مركز واحد، وتراجعت البولندية أنيسكا رادفانسكا ثلاث مراتب وأحتلت المرتبة السادسة، واستمرت بطلة رولان غاروس الإسبانية جاربين موجوروزا في المرتبة السابعة وفرضت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا نفسها بقوة، وباتت تحتل المرتبة الثامنة متقدمة مركزين، وحضرت الأمريكية ماديسون كيز تاسعة بعد تراجعها مركزا واحدا، وحلت البريطانية جوهانا كونتا في المركز العاشر بعد تراجعها مركزا.

واستطاعت الأمريكية كوكو فاندفيجه التي قدمت مستويات رائعة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس تحقيق قفزة مميزة بـ15 مركزا دفعة واحدة وباتت في المرتبة الـ20 عالميا،إضافة إلى الكرواتية ميريانا لوتشيتش باروني التي قدمت نفسها بصورة مثيرة للإعجاب وودعت على يد سيرينا ويليامز من نصف النهائي بملبورن وتقدمت 50 مركزا دفعة واحدة لتصبح في المركز 29 عالميا بدلا من 79.

 

جاء ترتيب اللاعبات في المراكز العشرة الأولى بنسخة التصنيف الصادرة عن الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات الاثنين الموافق 30 يناير 2017 كما يلي :

1- الأمريكية سيرينا ويليامز برصيد 7780 نقطة.

2- الألمانية أنجليكه كيربر برصيد 7115 نقطة.

3- التشيكية كارولينا بليسكوفا برصيد 5270 نقطة.

4- الرومانية سيمونا هاليب برصيد 5073 نقطة.

5- السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا برصيد 4985 نقطة.

6- البولندية أنييسكا رادفانسكا برصيد 4915 نقطة.

7- الإسبانية جاربيني موجوروزا برصيد 4720 نقطة.

8- الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا برصيد 3915 نقطة.

9- الأمريكية ماديسون كيز برصيد 3897 نقطة.

10 - البريطانية جوانا كونتا برصيد 3705 نقطة