السبت 18 مايو 2024 مـ 09:23 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اليوم.. ”مولانا” في احتفالية ”الرقص المسرحي الحديث” بالأوبرا

دار الاوبرا المصرية
دار الاوبرا المصرية

تقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث، في الثامنة من مساء اليوم الجمعة، عرض "مولانا"، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

و«مولانا» من تصميم وإخراج مناضل عنتر، ويقام العرض على مدار يومي الخميس والجمعة، 2 و3 مارس، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية.

وقد حصل عرض «مولانا» على جائزة أحسن تصميم استعراضي من المهرجان القومي للمسرح، في دورته السابعة، وهو مستلهم من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى.

ويضم عرض «مولانا» 13 مشهدًا في فصلين مدتهما 45 دقيقة، وتصاحبهما موسيقى صوفية منوعة من تراث العالم الإسلامي، حيث تم تصميم الفصل الأول بشكل فني ليتوازى مع الخط الدرامي لرواية «مولانا»، التي تتناول رؤية عصرية للمجتمع خاصة النماذج المرتبطة بالإعلام وتبرز البعد النفسي العميق والصراع الداخلي للشخصية المستلهمة من الواقع الشيخ حاتم الشناوي، الذي يعتقد بأنه الحارس الأوحد صاحب المعرفة. والحقيقة المطلقة دون مراعاة لوجهات النظر الأخرى ولذلك يحيا في عزلة فكرية تشعره بالأمن باعتبار أن المجتمع بأسره في حالة تضاد وحرب مع أفكاره ومعتقداته متصورًا أنه مختلف عن أفراد المجتمع ومعصوم من تأثير المشاكل والضغوط السياسية.

ويشارك في هذا العمل الضخم مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم درة وأحمد مجدى وبيومى فؤاد ورمزى العدل وريهام حجاج وصبرى فواز ولطفى لبيب وأحمد راتب وفتحى عبدالوهاب.