الأحد 5 مايو 2024 مـ 07:41 صـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”محرز” تشرف على برتوكول بين نادي روتاري وحديقة الحيوان

اتفقت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اليوم الأحد، مع الدكتور محمد رجائي، رئيس حدائق الحيوان، وأعضاء  نادي روتاري كرنك الجيزة، على الدعم الدائم لحديقة الحيوان.

كما تم الاتفاق على التعاون في المرحلة القادمة، لإقامة دورات مياه جديدة ومياه السبيل، و تحسين الأرصفة و جعلها صالحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن هذا البروتوكول، تم بين الإدارة المركزية لحدائق الحيوان ونادى روتاري كرنك الجيزة، وتم التصديق عليه من مجلس الفتوى والتشريع، حيث تم الاتفاق على إمداد الحديقة بـ15 متر أخشاب مقاعد، و استراحات للمواطنين ومواد طلاء من لاكيه وزيت طلاء لتجميل الحديقة.

 كما تم توريد 3800 شتلة أشجار زينة ومثمرة لاستعراض الغطاء الشجري للحديقة، وتوريد مايقرب من50 صندوق بلاستيك للقمامة وعمل 2 دورة مياه لذوي الاحياجات الخاصة، بمستوى فندقي وصيانة وتجديد نظام التبريد لبيت الدببة، وامداد بيت الدببة بالمياه النظيفة، كما سيتم رفع مستوى مركز الوعي البيئي بالحديقة، وإمداده بالشاشات المتطورة وبرامج المواد العلمية المتخصصة لتثقيف طلاب المدارس، والزائرين بالمعلومات الخاصة بالحيوانات المختلفة وقواعد الرفق بالحيوان.

موضوعات متعلقة