الأرض
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 07:04 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

دور التعاونيات الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعى

قال الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بوزارة الزراعة، ان التعاونيات الزراعية تعرف لدى الفلاح بالجمعيات الزراعية، والتي تعد وحدة اقتصادية واجتماعية تتألف من مجموعة من المزارعين.

أوضح عيسى خلال تصريحاته على قناة مصر الزراعية، ان هناك العديد من الجمعيات الزراعية المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث يوجد ما يقارب 6937 جمعية زراعية على مستوى الجمهورية تابعة للائتمان الزراعي ومنها ما هو تابع للإصلاح الزراعي.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعى، أن هذه الجمعيات لها أهمية كبيرة بالنسبة للفلاح، فهى تعد البوابة التي يتم من خلالها توفير كافة احتياجات المزارع لاتمام عمليه الزراعة بشكل ناجح، كما أنها تطرح من خلالها مستلزمات الإنتاج فيها قبل بدء الموسم الزراعي.

أوضح عيسى أن وزارة الزراعة تسعى بشكل دائم لتوفير التقاوي المعتمدة وذلك بتوجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والعمل على توزيعها على الجمعيات الزراعية، كما تسعى الى استنباط أصناف جديدة عالية الإنتاجية وعالية الجودة وتتحمل الظروف المناخية المقاومة للأمراض، كما أنها تحرص بشكل دائم على توفير كافة المستلزمات الخاصة بالمحاصيل الاستراتيجية.

موضوعات متعلقة