الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«المهن الزراعية».. تأسيس أول إتحاد للمهندسين الزراعيين الأفارقة سبتمبر المقبل ومقره القاهرة

توقيع بروتوكول دعم  تأسيس اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة
توقيع بروتوكول دعم تأسيس اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة

أعلنت النقابة العامة للمهن الزراعية، عن تأسيس الإتحاد الأول للمهندسين الزراعيين الأفارقة ، فى سبتمبر المقبل ، بهدف خدمة كافة الدول الأفريقية  من خلال تبادل الخبرات بين المهندسين الزراعيين وإقامة مشروعات زراعية بين دول القارة وبعضها البعض.

وصرح السيد النجدى عضومجلس النقابة ، بأن النقابة  لم تحدد حتى الأن الموعد المقرر للمؤتمرإلا أنه من المرجح عقده قرب نهاية شهرسبتمبرالمقبل.

وأضاف النجدى ،  فىتصريح  لـ"الأرض"،أن النقابة تستعد لعقد المؤتمر الخاص بتأسيس الإتحاد ودعوة الدول الإفريقية للإنضمام لعضويتها والذى سيكون مقره القاهره .

وأوضح ، أوضح السيد عبداللطيف جادالله وكيل النقابة العامة للمهن الزراعية،فىتصريح  لـ"الأرض"، أن النقابة أعدت اللائحة التأسيسية للاتحاد وسيكون مقره مصر،، مؤكدًا أنه من المقرر أن يشهد فعاليات التأسيس حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد جادالله أن وجود الإتحاد سيعزز التبادل التجارة بين الدول الافريقية، خاصة وأن اغلب الدول على مستوى القارة لا تستعين بخبرات الدول المجاورة لها نظرًا لعدم وجود شراكة أومؤسسة تجمعهم".

يذكر أن النقابة أعلنت أن تأسيس الاتحاد سيكون خلال الشهر الحالى، ألا أنه تم تأجيله للشهر المقبل وذلك بحسب تصريحات السيد النجدى.

موضوعات متعلقة