الإثنين 6 مايو 2024 مـ 05:12 صـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

دعوة خريجي الدبلوم وطلبة كليات الزراعة للتقديم في البرنامج

”شورى” تبدأ تأهيل 1000 شاب زراعي على تطبيق الرش الآمن للمبيدات.. و100 وظيفة في فروعها للمتميزين

أعلنت شركة "شورى" للكيماويات، اليوم الجمعة، عن مجموعة من البرامج التدريبية لتأهيل و ترخيص مطبقي المبيدات المعتمدين، وذلك بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات بوزارة الزراعة، في إطار اتفاقية تعاون وقعها الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة و استصلاح الأراضي.

وأوضحت شركة "شورى" في بيان لها اليوم، أن التدريب سوف يبدأ من يوم الأحد ١٨/٨ ، في الساعة ٩صباحا بقاعة "م. حامد الشيتي" بمبنى الإرشاد بمديرية الزراعة بالجيزة، حيث سيتم تدريب و ترخيص 1000 من شباب الزراعيين، الحاصلين على دبلوم زراعة أو ما يعادلها و طلبة كليات الزراعة.

وأضافت " شورى"، أن التدريب يتكون من برنامجين، الأول للمطبقين ويبدأ يوم الأحد القادم ١٨ أغسطس بمديرية الزراعه بالجيزة، و الثاني يبدأ الأحد 25 أغسطس له، مشيرة إلى أن البرنامج يتولى تدريب ٥٠ متدربًا على مجموعتين في قاعتين مختلفتين، و يعقب ذلك برامج متتالية في المحافظات المختلفة .

وأكدت "شورى" أحد أكبر الشركات العاملة في مجال المبيدات،  أن التدريب مجاني (عملى و تفاعلى) لمدة أسبوع ( 30ساعة ) في مديريات الزراعة بالمحافظات، حيث يقوم به نخبة من خبراء مركز البحوث الزراعية المتميزين، و يمنح المتدربين شهادة مزاولة مهنة "مطبق مبيدات" معتمدة من الوزارة، تتيح للحاصل عليها العمل بتلك المهنة الزراعية الجديدة وإنشاء مشروع زراعي صغير، و الحصول على عائد مادي وفير فضلا عن الاستعانة بهم قي مختلف الأعمال الزراعية .

وأشارت الشركة، إلى أن المتدرب يحصل على بدل انتقال و هدايا عينية خاصة بأدوات الحماية الشخصية، كما سوف تقوم شركة شورى للكيماويات بتعيين 10 % من المتدربين في أفرع الشركة المنتشرة في أنحاء الجمهورية .

يذكر أن شركة شورى للكيماويات تنفذ برامج التدريب و التأهيل للترخيص من منطلق دورها في خدمة المجتمع و البيئة، و رفع و تعزيز الاستخدام المسؤول للمبيدات نحو زراعة نظيفة، من خلال الإنتاج الزراعي الخالي من الآفات و الأمراض، وفقا لفترات الأمان المحددة من قبل المنظمات الدولية .