الجمعة 29 مارس 2024 مـ 11:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

غدا إنطلاق حملة « لاتسامح مع العنف ضد النساء » فى مصر

فى إطارالمساهمة فى القضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء من خلال تعزيز بيئة اجتماعية لا تسمح بالعنف ويتصدى له صناع القرار كأولوية سياسية ، يعلن مركز  "وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية" عن إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء والفتيات" بالتعاون مع "المبادرة النسوية الأورومتوسطية" .


وقد ساهم فى إطلاق الحملة مركز "وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية" بالتعاون مع "المبادرة النسوية الأورومتوسطية"، بالشراكة مع ائتلاف مكون من منظمات حقوق المرأة في لبنان وتونس والمغرب وفلسطين والجزائر والأردن ومصر، بتنفيذ مشروع إقليمي لمدة ثلاث سنوات بعنوان " مكافحة العنف ضد النساء" في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويضع المؤتمر الذي يقام بعد غد الإثنين الموافق 23 من سبتمبر الجارى بسينما "زاوية" الثانية عشر ظهرا منهجا شاملًا تجاه العنف ضد النساء من خلال إطلاق حملة إقليمية لعدم التسامح مطلقًا مع العنف ضد النساء، وتعزيز حوار حقوق المرأة بقيادة منظمات المجتمع المدنى مع صناع القرار وأخيرًا إنشاء مرصد إقليمي لمتابعى الالتزامات الحكومية في مجال العنف ضد النساء.

تضم قائمة المتحدثين عددًا من الشخصيات الإعلامية، هم الدكتورة "عزة كامل" مدير مركز "وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية" والمحامية المختصة في هذه القضايا هبة عادل، والباحثة رنيم العفيفي والكاتب الصحفي أحمد محمود.