الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 04:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 الحقي اشتري.. انخفاض سعر طبق البيض فى الأسواق اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 شوف وصل لكام.. تراجع كبير في سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

محافظ بنى سويف يشيد بدور المرأة فى نجاح وتقدم الأسرة والوطن

هانى عبد الجبر ـ محافظ بنى سويف
هانى عبد الجبر ـ محافظ بنى سويف

أثنى المستشار هانى عبد الجابر، محافظ بنى سويف، على دورالمرأة المصرية  فى المجتمع كركيزة أساسية فى خطة الدولة التنموية ، قائلا "المرأة المصرية تجدها دائما عاملاً مؤثراً وحاضرة بقوة فى كل الظروف والتحديات التى يمر بها الوطن، ودافعا فاعلا وشريكا أساسيا فى نجاح وتقدم أسرتها ومجتمعها ووطنها".

وأشار إلى أنه خلال الـ 6 سنوات الماضية كانت المرأة المصرية فى مقدمة اهتمامات الدولة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وظهر ذلك واضحا فى أكثر من مجال "سياسيا واجتماعيا".

جاء ذلك خلال مناقشته لجهود فرع المجلس القومى للمرأة ومستجدات الملفات والفعاليات التوعوية التى ينفذها المجلس خلال الفترة الحالية، حيث بدأت أمس بمحافظة بنى سويف فعاليات حملة طرق الأبواب، التى يطلقها المجلس القومى للمرأة بجميع محافظات الجمهورية وتحمل شعار "بلدى أمانة"، وتمتد على مدار ثلاثة أيام.

وأكد المحافظ على أهمية الدور الذى يقدمه المجلس القومى للمرأة فى توعية المرأة السويفية بمختلف القضايا التى تهم الوطن، ودورها فى رفع الوعى العام ومواجهة الشائعات التى تستهدف زعزعة واستقرار وأمن وسلامة الوطن، موجها بتوفير كافة التيسيرات اللازمة لنجاح كافة الجهود التى ينفذها المجلس.

وأوضحت نرمين محمود مقرر المجلس القومى فرع بنى سويف، أن الحملة استهدفت توعية السيدات بكيفية المساهمة فى كافة المجهودات التى تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص، وكذلك القطاع الأهلى لبناء وطن مستقر مزدهر، وفى نفس الوقت توعية سيدات مصر بخطورة الشائعات المغرضة التى تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصرى.

وأضافت: "نجحت الحملة خلال اليوم الأول فى الوصول إلى 6700 من الفتيات والسيدات بقرى حاجر بنى سليمان والسعادنة وبنى سليمان الشرقية وبياض العرب وسنور والزيتون والمنصورة ومنشآة طاهر ومنشأة كساب وننا ونزلة خلف ونزلة المشارقه بمراكز بنى سويف واهناسيا وناصر بالمحافظة، وتمت الاستعانة فى ذلك بالرائدات الريفيات بتلك القرى بالتنسيق مع جمعيه الحياه الأفضل وأعضاء الفرع وبعض القيادات الطبيعيه بالقرى.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف الرئيسى من الحملة التوعية بحقيقة ما يحدث على أرض الوطن من جهود حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات، بالإضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الأزمات وإشاعة الفوضى فى البلاد، والتأكيد على أهمية دور سيدات مصر فى حماية الوطن ضد كل من يسعى لهدم كيانه واستقراره.