الخميس 25 أبريل 2024 مـ 08:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

تحت عنوان ” إحميها من الختان ” القومى للمرأة يطلق الحملة ال16 لمناهضة العنف ضد المرأة

يطلق المجلس القومي للمرأة حملة الـ «16 يوما» ضمن الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي يحتفل بها العالم كل عام في الفترة من 25 نوفمبر، والذي يوافق اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وحتى 10 ديسمبر، الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن حملة الـ16 يوم ستسلط الضوء على موضوع مناهضة ختان الإناث باعتباره شكل من أشكال العنف الموجه ضد المرأة والفتاة.

كما تأتي الحملة في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة والإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ،و في ضوء جهود اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

خلال الـ16 يوم سيتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعية بمختلف المحافظات بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها، بالإضافة إلى التوعية بقضية العنف ضد المرأة.

الحملة ستنظم مهرجان فني رياضي لطلبة الإعدادية والثانوية بعدد من مدارس القاهرة الكبرى تحت عنوان «شباب ضد الختان».

كما سيتم تنظيم حملة طرق الأبواب وقوافل تثقيفية تحمل عنوان«احميها من الختان» في 8 محافظات على مستوى الجمهورية، سيتم تنفيذ جدارية لمناهضة العنف ضد المرأة ذات الاعاقة تحمل عنوان «يلا نحميها» .

جدير بالذكر أن حملة الـ 16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة، وتهدف إلى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة اشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعى نحو ايجاد حلول جذريه لها.