الخميس 2 مايو 2024 مـ 03:14 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صحة القليوبية : ضبط طن زيت طعام منتهى الصلاحية داخل مصنع زيوت غير مرخص

المضبوطات
المضبوطات

في إطار استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق ومصانع إنتاج الأغذية ومحال بيع السلع الغذائية لضمان سلامة المنتجات الغذائية قبل وصولها للمستهلك وحماية المواطنين من الغش التجارى .

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، عن ضبط واحد طن زيت طعام معبأ في جراكن متسخة قد سبق استعمالها، كم تبين أن المكان يقوم بتعبئة زيت الطعام دون الحصول على ترخيص بذلك .

وذلك بالتعاون بالتعاون مع فريق المراقبة بالإدارة الصحية بمدينة طوخ، حملة مكبرة على أحد المنشآت المرخصة لبيع الحبوب والعلافة بناحية طوخ، بناءا على تعليمات الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وإشراف الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام إدارة الطب الوقائي بالقليوبية.

وتبين للجنة أن البيانات الموجودة على العبوات مخالفة لحقيقه الزيت الموجود بداخلها، كما أن المكان به خطر داهم ويفتقر للاشتراطات الصحية.

وأوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، أنه تم سحب عينة من الزيت لإرسالها إلى المعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات والمضبوطات الموجودة في المكان، وتضمن فريق الحملة سامي رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية، ورجب نصر مراقب أول الأغذية، ومشاركة الإدارة الصحية بمدينة طوخ وجدي محمد صلاح رئيس مكتب الأغذية، ومصطفي خيري مفتش الأغذية.

وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية بقيادة عربي عبد الحليم، وتحت توجيهات السيد الصباحي وكيل المديرية، شنت حملة مكبرة بإدارة تموين مدينة ومركز طوخ، برئاسة جمال سرحان مدير عام الإدارة، ومفتشى الإدارة حمدى حميدة، وأحمد عبد الفتاح، محمد المغربى، ومشاركة نائب رئيس مدينة طوخ ومفتشى الصحه بالمدينة، وذلك في إطار الجهود المستمرة للقضاء على كل صور وأشكال الفساد والغش التجارى والتدليس لضبط المختلفين للقانون، وحماية المواطنين من السلع الغير صالحة للاستخدام الآدمى.

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع يقوم بانتاج المواد الغذائية بمدينة طوخ، على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، وتم ضبط 43250 عبوة حلاوة طحينية تزن 2 طن و500 كيلو، محظور تداولها فى الأسواق، ومطموسة تاريخ الإنتاج والصلاحية وتنبعث منها رائحه زانخة غير معهودة على الحلوى الطبيعية، وتحررت القضية رقم 31381 جنح مركز شرطة طوخ لسنة 2019، وتم عرض المضبوطات على النيابة للتصرف.