السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

لجنة إيراد النهر: سدود وادى دجلة أنقذت مناطق المحمية وزهراء المعادى وطره من الغرق بمياه الأمطار والسيول

كشف المهندس شحتة إبراهيم رئيس قطاع التوسع الأفقى والمشروعات بوزارة الموارد المائية والري، الإجراءات المتخذة للتعامل مع السيول ومياه الأمطار.
وقال "إبراهيم" خلل اجتماع لجنة إيراد النيل اليوم بوزارة الري، إن القطاع نفذ عدد 2 عملية إقامة سدود للحماية من أخطار السيول لحماية محمية وادى دجلة ومنطقة زهراء المعادى وطرة، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ عملية إنشاء سد وذلك لإعاقة مليون متر مكعب من السيول التي تسقط على الوديان الموجودة في الصحراء الشرقية.
وأوضح المسئول بوزارة الري، أنه جارى الآن الإنتهاء وتسليم العملية الثانية ولإنشاء سدين اخرين لحماية نفس المنطقة من أخطار السيول، واللذان يعوقان كذلك حوالي مليون م3 أخرى من مياه السيول.
وأشار إلى حدوث قطع في الجسور المحيطة ببرك مياه الصرف الصحي المنقاه من محطة تنقية مياه الصرف الصحى بالقاهرة الجديدة وذلك يوم 11/1/2020 وقد تجمعت المياه بالأودية الواقعة إلى سد م3 والذى تجمع أمامه حوالى 9 مليون م3 مياه، حيث وصل ارتفاع المياه أمام السد 11 متر من إجمالي ارتفاع السد 12 متر وتسربت أجزاء من هذه المياه إلى سدود أخرى.
وأكد أن تلك السدود ساهمت من عدم اندفاع هذه الكميات الهائلة من المياه إلى منطقة المحمية ومنطقة زهراء المعادى وطره في وقت قصير و منع حدوث أي آثار جانبية للمنشأت والمرافق الموجودة بالمنطقة.