الخميس 25 أبريل 2024 مـ 03:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«خليفة»: فعاليات مؤتمر اتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة ستقام على مدار يومين

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن فعاليات المؤتمر التأسيسي لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة ستقام على مدار يومين.

وأضاف "خليفة"، في تصريح خاص لـ"الأرض" ، أنه من المرجح أن يقام المؤتمر خلال 8 و9 فبراير المقبل، مشيرًا إلى أن الميعاد النهائى سيتحدد وفقا لترتيبات الأجهزة المعنية.

وكان خليفة قد كشف اليوم عن إقامة المؤتمر التأسيسى للاتحاد خلال الفترة من 7- 10 فبراير المقبل، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبحضور ممثلي النقابات المهنية والمجتمع المدني بالدول الإفريقية، والسفراء الأفارقة بمصر، وكذلك المنظمات الدولية والإقليمية في مجال الزراعة وممثلين لمفوضية الزراعة والتنمية الريفية بالاتحاد الإفريقي، ضمن خطة مصر لتفعيل التعاون المشترك بين منظمات المجتمع المدني المصري ونظيرتها في الدول الإفريقية.

وقال الدكتور سيد خليفة، إنه من المقرر أن يتم عقد مؤتمر الأمن الغذائي في إفريقيا على هامش المؤتمر التأسيسي لاتحاد الزراعيين الأفارقة، موضحا أن هذا المؤتمر يأتي تنفيذا لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عقد مؤخرا في مدينة شرم الشيخ، وهو مؤتمر الأمن الغذائي في إفريقيا.

 

موضوعات متعلقة