الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مدرب نابولي: ميسي أفضل من مارادونا

أكد مدرب نابولي"جينارو جاتوزو"، أن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، هو أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ، وأهم حتى من مواطنه أسطورة النادى الإيطالى الجنوبى دييجو مارادونا، وأشاد جاتوزو، بقائد برشلونة البالغ من العمر 32 عاما، قائلا، "إنه الأعظم ومثال يحتذى به، لا يتفوه بتاتا بأى شيء مسيء، يقوم بأمور غير موجودة سوى فى لعبة "بلاي ستيشن"، وهى أمور لا يمكن تخيلها".

ونقل موقع سكاى نيوز عربية، أنه فى إطار مقارنة أفضل لاعب فى العالم ، ست مرات بمواطنه مارادونا الذى، يعتبر أسطورة فى نابولى، والأرجنتين، والعالم، قال جاتوزو، "شاهدته على شريط فيديو أو القرص المدمج، لم أشاهده عن قرب، في الملعب، أعلم أنه كان بطلا وأعلم أنى فوت على نفسى أمرا رائعا، أندم على ذلك"، وتابع "اليوم أرى ميسى يفعل أشياء قام بها مارادونا".

ودافع مارادونا عن ألوان نابولي من 1984 حتى 1991، وقاده الى لقبه الأخير في الدورى الإيطالي عام 1990 بعدما توج معه أيضا باللقب عام 1987، إضافة الى احرازه كأس الاتحاد الأوروبى 1989 وكأس إيطاليا عام 1987 والكأس السوبر الإيطالية 1990.

ويقترب الأسطورة الأرجنتينى ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، من تحطيم الرقم الأسطورى الخالد للأسطورة البرازيلى بيليه على مر العصور، بأكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع فريق واحد.