الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صحف جنوب افريقيا : الأهلى ”ملوش حل” بعد اقصاء صن داونز

الاهلى يحتفل
الاهلى يحتفل

أشادت صحف جنوب إفريقيا بالنادي الأهلي بعد أن أقصى فريق صن داونز، فى عقر داره، من دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي فاز بثلاثية مقابل هدف، بنتيجة المباراتين، بعدما تفوق ذهابًا في القاهرة بثنائية نظيفة، وتعادل بهدف لمثله في بريتوريا اليوم.

صحيفة "Kickoff" قالت: "الأهلي أنهى أحلام صن داونز واستطاع أن يثأر، والشناوي قاد الشياطين الحمر للخروج بالمباراة إلى بر الأمان".

بينما صحيفة "SoccerLadma" قالت إن براعة محمد الشناوي قادت الأهلي للإطاحة بـ صن داونز، وأشارت إلى التصدي الذي تألق فيه الحارس المونديالي مع بداية الشوط الثاني، وأنه كان منعرج المباراة.

وأشارت إلى أن تغييرات موسيماني لم تفلح أمام تكتلات الأهلي الدفاعية في الشوط الثاني، والهدف العكسي الذي سجله مابوي في مرماه، جعل مهمة فريقه (صن داونز) أصعب.

صحيفة "Timeslive" أيضًا، أشادت بـ محمد الشناوي، وأكدت أن إهداره للوقت وكذلك زملائه من لاعبي الأهلي، تسبب في قتل المباراة، وساعدهم على ذلك حكم المباراة، باكاري جاساما.

ووصفت النادي الأهلي، بالعملاق المصري وأنجح فريق في القارة الإفريقية تاريخيًا، بفضل الألقاب الثمانية التي حققها بطل مصر.

واختتمت الصحيفة أن الشياطين الحُمر، استوعبوا الدرس جيدًا بعد خسارة الموسم الماضي بالخمسة، بجانب تغييرات رينيه فايلر التي أضافت الطاقة للفريق في الشوط الثاني.