الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

عبر السوشيال ميديا.. المرأة تطلق حملة للوقاية من كورونا

أعلن المجلس القومى للمرأة، اليوم، عن اطلاق حملة توعوية على وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بالمجلس بسبل الوقاية من الفيروس، من تقديم الإعلامية نشوى الحوفى عضوة المجلس.

جاء ذلك حرصا من المجلس القومى للمرأة على حماية صحة المرأة والأسرة فى ظل ما يشهده العالم حاليا من اجتياح فيروس كورونا المستجد covid19.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، أن فكرة إطلاق الحملة جاءت من منطلق أن المرأة هى المسؤولة الأولى عن التوعية الصحية داخل أسرتها مما ينعكس بالإيجاب على المجتمع ككل، كما تهدف الحملة تسهيل وصول المعلومات الصحيحة لجميع أفراد المجتمع، موضحة أن جميع فيديوهات الحملة تم ترجمتها إلى لغة الإشارة حرصاً من المجلس على وصول التوعية السليمة إلى المرأة ذات الإعاقة السمعية.

يذكر أن الحملة التوعوية تتضمن مجموعة فيديوهات تستعرض الفرق بين أعراض الأنفلونزا العادية وأعراض فيروس الكورونا، وكيفية الحماية من الفيروس، وطرق التعامل فى حالة الاشتباه فى الإصابة، فضلا عن التوعية بالسلوكيات المجتمعية السلبية التى قد تتسبب فى تفاقم الأزمة، مثل شراء جميع المنتجات الصحية وغيرها بكميات كبيرة، وتجنب الاستماع إلى الإشاعات التى تستهدف إثارة الذعر بين المواطنين، وعرض بعض المعلومات والإحصاءات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، ومن المقرر أن تستمر الحملة التوعوية خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة