الخميس 28 مارس 2024 مـ 01:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

« ريتريب » مبيد من «شوري» مقاومة أمراض البياض الدقيقي علي العديد من المحاصيل المختلفة

أوصى خبراء شركة "شوري للكيماويات باستخدام مبيد " ريتريب" لمقاومة أمراض البياض الدقيقي علي العديد من المحاصيل المختلفة.

ويعد المبيد، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات" مبيد وقائي علاجي ذو تأثير فعال في مقاومة أمراض البياض الدقيقي والأصداء وتبقعات الأوراق والعفن البني في الحلويات.

وينفذ المبيد داخل النبات عن طريق الأسطح المعاملة رشا وخلال أوراق النبات، كما له تأثير جهازي حيث أنه ينتقل داخل النبات عن طريق العصارة النباتية، ولذلك فهو يتخلل جميع أجزاء النبات المعاملة والغير معاملة ذو تأثير سريع وممتد المفعول لحماية المحاصيل الزراعية ولذا يقلل عدد مرات الرش مقارنة بالمبيدات التقليدية الأخرى.

وعند إستخدامه رشا علي النباتات يلتصق جيدا بأسطح النباتات المعاملة ولذلك من الصعب إزالته أو غسله بماء المطر أو عند الري بأجهزة الري الحديثة مثل البيفوت.

ويمتص المبيد بسرعة عالية داخل النبات مما يجعله ذو فاعلية ممتازة في مقاومة أمراض البياض الدقيقي علي الحبوب والمحاصيل الزراعية الأخرى.

ويعد مبيد ريتريب من المبيدات الحديثة ذات طبيعة عمل فريدة من نوعها، فهو يؤثر علي أماكن عديدة في الخلية الفطرية، ولذلك فهو غير ثابت التأثير علي كل الفطريات التي يقاومها قد يؤثر علي بناء وتخليق مادة الأستيرول ( الأستيرولات) التي تدخل في بناء الغشاء البلازمي، الفوسفوليبيد، الشيتين أو بناء البروتين، وأيضا قد يؤثر علي بناء الغشاء الخلوي للخلية الفطرية .