الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:26 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ المنوفية : إزالة 284 حالة تعد على الاراضى الزراعية

جانب من الازالات
جانب من الازالات

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات لحالات التعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بلغت 272 حالة بنطاق المحافظة وذلك خلال الفترة من 25 مارس الماضى وحتى أمس الجمعة 24 إبريل الجاري.

وتم إزالة 169 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة بإجمالى مساحة ما يقرب من 6 فدان، كما تم إزالة 83 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بمساحة 987 م2 أراضى بناء، بالإضافة إلى إزالة 20 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة ( أراضى زراعية ) بإجمالى مساحة ما يقرب من 42 فدان و6 قراريط بنطاق المحافظة .

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية، مشدداً على أنه لاتهاون فى حق الدولة وسيتم التصدى بكل حزم لأى تعديات تتم على أرض المحافظة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

كما أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.

وفى هذا السياق أسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية عن إزالة 6 حالات تعدى بمركزى دمنهور وادكو، وتم تحرير المحاضر اللازمة تمهيدا لاحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفى بورسعيد أعلن المحافظ اللواء عادل الغضبان عن مواصلة الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد حملات ازالة التعديات على أراضى الدولة والبناء المخالف بمختلف الأحياء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتعامل بكل حزم وقوة مع التعديات وإزالتها على الفور واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين مع اتخاذ التدابير اللازمة لمنع عودة المخالفة مرة اخري.

واضاف بأن الأجهزة التنفيذية بحى الجنوب برئاسة محارب هيلع قامت بتنفيذ حملة إزالة مبانى على أرض أملاك الدولة حرم طريق المعاهده وسور المجرى الملاحى بعدد 6 حالات بإجمالى مساحة 1460 م٢.