الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ اسيوط : إزالة 18 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن جهود الموجة الـ 16 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بقرى ومراكز المحافظة أسفرت عن تنفيذ 18 حالة إزالة لتعديات على أراضى أملاك الدولة بقرى مركز ساحل سليم خلال يوم واحد وأسفرت عن استرداد 20 فدان أرض زراعية و900 متر أرض مبانى .

وذلك ضمن الحملات المكثفة التى تشهدها المحافظة بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبالتعاون مع مديرية الأمن لافتًا الى استمرار الحملات وبدون أى تهاون فى تنفيذ القانون على الجميع وخاصة فى ظل قانون الطوارئ وعدم السماح للمخالفين باستغلال الظروف لتحقيق مكاسب مادية والتربح من استغلال ازمة وتداعيات مواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد -19 " وتنفيذا لتوجيهات توجيهات رئيس مجلس الوزراء و وزير التنمية المحلية بالتعامل بصورة حاسمة مع البناء العشوائى والمخالف واحالة تلك المخالفات الى النيابة العسكرية.

وبيع العجول الحية بأوزان من 401 إلى 550 بـ48 جنيها للكيلوضمن الموجة الـ 16.. تنفيذ 11 قرار إزالة تعد على أملاك الدولة بمركز أسيوط

حيث ترأس السكرتير المساعد المهندس نبيل الطيبى حملة مكبرة بمركز ساحل سليم لإزالة جميع التعديات على أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها وتمثلت فى تنفيذ 12 حالة تعديات على اراضى املاك الدولة بالبناء واسترداد مساحة 900 متر و6 حالات تعديات على أراضى أملاك الدولة بالزراعة واسترداد مساحة 20 فدان و وذلك ضمن الحالات التي لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين أو لم يستكملوا إجراءات التقنين والحالات التي لم تتوافر لها شروط التقنين وتم رفضها من خلال اللجنة المختصة تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ،وذلك بمشاركة اسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم ومسئولى املاك الدولة والازالات والحملة الميكانيكية بالمركز .

وذلك في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها المحافظة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب وتأكيد هيبة الدولة وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدي على اراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وأضاف المحافظ انه ترأس العديد من حملات ازالة التعديات على اراضى املاك الدولة ضمن الموجه الـ 16 بمختلف المراكز والاحياء بمشاركة رؤساء المراكز والاحياء .

لافتا الى تكليف قيادات المحافظة بالاشراف على تلك الحملات بصفة يومية لافتا الى أن التعدى على الأراضي المملوكة للدولة والأراضى الزراعية مرفوض تمامًا وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة حفاظًا على حق الدولة الذي هو حق الشعب والأجيال القادمة