الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

خبراء ”شورى” ينصحون: ”فوجال” مبيد فعال لمكافحة الحشائش في الأرز البدار

ينصح خبراء شركة شورى للكيماويات باستخدام مبيد فوجال (30% مسحوق قابل للبلل)، لمكافحة حشائش الدنيبة وأبوركبة والعجيرة والسويدة في الأرز البدار بعد الإنبات.

يحتوي مبيد فوجال على المادة الفعالة بيسبيرباك – صوديوم وتتبع المجموعة الكيماوية بيريمجنيل أوكسي بنزويك.

يمتص عن طريق الأوراق وينتقل إلى أماكن التأثير داخل حشائش الدنيبة وأبو ركبة والعجيرة والسويدة، لذلك لابد من صرف المياه قبل الرش بيومين ثم الري بعد الرش بيومين حتى يتم الإمتصاص الكامل للمبيد عن طريق أوراق الحشائش.
مبيد فوجال واحد من أكثر المركبات كفاءة على مستوى العالم في مكافحة الحشائش خاصة الدنيبة، له مدى واسع في حدود الأمان والاختيارية على جميع أصناف الأرز، ويتميز بأن ليس له أي تأثير على المحاصيل المتعاقبة، ويستخدم بمعدلات قليلة للفدان وفي عملية التداول والاستخدام، كما أنه آمن على الإنسان والحيوان والبيئة والأسماك.

ويستخدم مبيد فوجال 30% على الحشائش بمعدل 70- 100 جم/فدان بعد زراعة الأرز البدار أو التسطير بفترة لا تتجاوز 12-15 يوم من الزراعة، مع مراعاة صرف المياه قبل الرش بيومين ثم الري بعد الرش بيومين.

يستخدم رشًا على محصول الأرز البدار أو التسطير بعد الإنبات بفترة من 14-18 يوم من بدار الأرز، على أن يتم صرف المياه من الحقل قبل الرش بيومين وتركها بدون مياه بعد الرش بيومين، ثم يعاد الغمر بعد الرش بيومين مع ترك المياه بإرتفاع تغطي الحشائش لمدة من 3-5 أيام على الأقل.

موضوعات متعلقة