الجمعة 3 مايو 2024 مـ 10:47 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على المحفظة الإلكترونية التي تمكنك من دفع الفواتير وتحويل واستقبال الأموال

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المحفظة الإلكترونية عبارة عن محفظة افتراضية على التليفون المحمول تُوضع فيها الأموال، ويمكن من خلالها دفع الفواتير والشراء وتحويل واستقبال الأموال، دون استخدام الكاش، ودون الحاجة إلى وجود حساب بنكي لمستخدم هذه الخدمة.

وأكدت القباج، في تصريحات صحفية من الوزارة، اليوم الخميس، أن فتح المحافظ الإلكترونية للمستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية المختلفة سيعتمد على وسائل التعرف الإلكترونية الخاصة بكل بنك وشركة محمول مشاركان في المبادرة.

كما سيتاح صرف المساعدات من أي فرع بنكي أو ماكينات ATM البالغة نحو 15 ألف ماكينة، أو من جميع فروع الأربعة شركات لخدمات التليفون المحمول والتي تقدر بنحو 4500 فرع تتواجد في جميع أنحاء مصر، بالإضافة لمنافذ هيئة التأمينات وفروع مكاتب البريد، وهو ما يعني استخدام أكبر شبكة لصرف الأموال على مستوى الجمهورية، وهو ما سيسهم في منع التكدس والزحام نهائيًا.

ولفتت القباج، إلى أن استخدام المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول سيتيح العديد من الخدمات للمنتفعين ببرامج شبكات الأمان الاجتماعي؛ مثل الصرف النقدي للمساعدات والنفقة والمعاشات من المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، وتسيير التحويلات المالية من حساب المحفظة إلكترونية إلى حساب محفظة أخرى من محافظ الهاتف المحمول.

وتسهل المحفظة الإلكترونية، إجراء جميع المعاملات اليومية لشراء السلع والخدمات، مع إمكانية سداد جميع فواتير الخدمات الحكومية من كهرباء ومياه وغاز بطريقة آمنة وسريعة ودون الحاجة للخروج من المنزل، وأيضا إعادة شحن رصيد مالي للهاتف المحمول خصما من رصيد المحفظة.