الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 12:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

خلال شهر سبتمبر الماضي..

”تموين الشرقية”: تحرير 3192 محضر وضبط 9 طن مواد غذائية فاسدة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية، بالاشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجارى.

وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن الحملات أسفرت عن تحرير (٣١٩٢) محضرًا متنوعًا، منها (٢١٦٧) محضر للمخابز البلدية والسياحية، ما بين نقص وزن، وعدم مطابقة المواصفات والاشتراطات الصحية، ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.

كما تم تحرير (١٠٢٥) محضر للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة، وعدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمي، ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

وأيضًا تم ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر، منها ٩ طن و١٢٤ كيلو مواد غذائية متنوعة، منها دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء، ولحوم فاسدة، وأرز وسكر وزيت وفول، بالإضافة إلى ضبط سلع غير غذائية منها ١١ ألف لتر سولار و٦٥٠ لتر بنزين و٩٠٠ سرنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

موضوعات متعلقة