السبت 4 مايو 2024 مـ 01:29 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الري بـWIFI.. أحد تطبيقات الهاتف المحمول مششروع لطلاب هندسة حلوان

نجح طلاب أسرة من أجل مصر المركزية كلية الهندسة جامعة حلوان، في تصميم نموذج تطبيقي لري الحدائق لاسلكيا عن طريق شبكات "الواي فاي" من خلال أحد تطبيقات الهاتف المحمول، وذلك من خلال إطلاق إدارة رعاية الشباب بكلية الهندسة جامعة حلوان مبادرة إيد في إيد للابتكارات العلمية، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، و الدكتور أحمد الجارحي عميد كلية الهندسة بحلوان، و الدكتور قرني رجب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ووفق بيان صادر عن الجامعة، صمم الطلاب النموذج للتحكم في ري الحدائق من خلال أحد تطبيقات التليفون المحمول عن طريق شبكة "الواي فاي"، والتي تسمح للمستخدم بفتح وغلق صمام المياه إلكترونيا للفترة الزمنية المطلوبة والمحددة طبقا لنوع التربة والمساحة والنباتات المزروعة.

ويتميز النموذج التطبيقي بأنه سهل الاستخدام، كما أنه يتيح الفرصة للتحكم في عملية الري عن بعد من أي مكان باستخدام اتصال الواي - فاي، بالإضافة الى المساهمة في توفير المياه المهدرة أثناء عملية الري.

وطبق لنموذج مجموعة من الطلاب المميزين والمبتكرين من طلبة الكلية وهم محمود جابر الفرقة الثالثة قسم الكهرباء ، واحمد وليد الفرقة الثانية قسم الاتصالات، ومصطفي اشرف بالفرقة الثانية قسم الحاسبات بكلية الهندسة بحلوان.

وأكد ياسر الجبالي، مدير رعاية الشباب بالكلية، أن مبادرة ايد في ايد للابتكارات العلمية تهدف لتبني وتنفيذ ابتكارات الطلاب القابلة للتنفيذ للمساهمة في التحول الرقمي، بجانب تشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار وخدمة الكلية من خلال الاستفادة من هذه الابتكارات، حيث تتبنى رعاية الشباب بالكلية كافة تكاليف هذه المشاريع، كما تعد هذه المبادرة فرصة جيدة لخلق مناخ جديد للإبداع والابتكار وتنمية روح المنافسة بين الطلاب، والتي يمكن من خلالها إعداد منتج أولى قابل للتسويق بأسعار تنافسية مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة.