الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 08:16 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية بالشرقية

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز بالتعاون مع الأجهزة الأمنية فى تكثيف الضربات المتلاحقة للمتعدين على الأراضي الزراعية على مستوى المحافظة وتطبيق القانون على المخالفين حفاظًا على الأرض الزراعية من التعديات لما تمثله من أمن قومي وغذائي.

وأكد المحافظ أن رئاسة مركز ومدينة الحسينية قامت بالتنسيق مع قسم الإزالات وحماية الأراضي والوحدة المحلية بالأخوية بإزالة 5 حالات تعدي علي الأرض الزراعية عبارة عن مباني بالطوب الدبش الابيض بناحية الوحدة المحلية بالأخيوة علي مساحة قيراط و١٨ سهم بما يعادل 306 متر ، وتمت الإزالة حتي منسوب سطح الأرض وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.
وأكد محافظ الشرقية، استمرار الأجهزة التنفيذية والأمنية في شن حملاتها لإزاله أي تعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدوله في المهد وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

وعلي جانب أخر فقد شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات رفع الإشغالات المخالفة المتواجدة على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية لفتح الحركة المرورية أمام السيارات، وعبور المواطنين وإعادة الوجه الحضارى والجمالى للمدن، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ ، شنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس حملة لرفع الإشغالات بمشاركة إدارتي الإشغالات والإزالات بالمجلس وشرطه المرافق لرفع وإزالة كافة الإشغالات المخالفة من شوارع مدينة بلبيس الرئيسية والفرعية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بالاشتراك مع شرطة المرافق بحمله لرفع الإشغالات بشارع الجيش والمحطة وميدان التحرير وميدان عرابى وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى ابو عميرة وشارع البوسطة وتطبيق القانون علي المخالفين.

كما كلف محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى للمرورعلي المحال التجارية والمقاهى والكافتريات للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة الواقية ومراعاه المسافات البينية حرصًا علي سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا وتفعيل القانون بكل حسم علي غير الملتزمين.

وفي هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بحملة بالتنسيق مع إدارة الإشغالات بالمجلس لمتابعة الكافتريات والمقاهي بنطاق الوحدة المحلية بالبلاشون، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد ٣٠ شيشه وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.