الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 06:39 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

في انتظار تعيينات وزارة الزراعة وفقا للائحة

صغار المنتجين يتضررون من البيات الشتوي لاتحاد منتجى الدواجن

د. نبيل درويش رئيس اتحاد منتجى الدواجن
د. نبيل درويش رئيس اتحاد منتجى الدواجن
الجيزة

أعلن صغار منتجي الدواجن مخاوفهم من استمرار حالة البيات الشتوي التي فرضت على الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بعد إجراء الانتخابات وتشكيل مجلس الإدارة الجديدة برئاسة الدكتور نبيل دوريش أيضا، وعدد من الأعضاء الذين نجحوا بالتزكية في اللجان الفرعية التسعة، التي يتضمنها التشكيل الفني للاتحاد.

وقال عدد من صغار المربين المتضررين، إنهم ضجروا من تكرار سؤالهم رئيس الاتحاد عن السر في توقف أعمال لجانه الفنية، بما يفيد الصناعة، وتكرار الإجابة أيضا بأنهم في انتظار تعيينات وزارة الزراعة وفقا للائحة، حيث يحق للوزير المختص تعيين تسعة أعضاء في مجلس إدارة الاتحاد، مع كل تشكيل بانتخابات جديدة.

من جهته، قالت مصادر مسؤولة في وزارة الزراعة اليوم لـ "الأرض"، إن إصدار القرار بتعيين الأعضاء المعنيين يخضع لاعتبارات رسمية، حيث يتم التدقيق الفني والإداري من قبل الوزارة، إضافة إلى انتظار رأي الأجهزة الأمنية المختصة بالتدقيق في ملفات المرشحين، "لكي يكون كل شخص مرشح في مكانه الصحيح، تحقيقا للمصلحة العامة".

وأضافت المصادر أن قائمة التسعة المرشحين للتعين في اتحاد منتجي الدواجن، جاهزة لإصدار قرار وزاري بتعيينهم، "لكن وفقا للنظام المعمول به في تعيينات القياديين في الكيانات الرسمية، يجب انتظار الموافقات الأمنية، ضمانا لتحقيق المصلحة العامة".

موضوعات متعلقة