الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 06:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

”فيركون إس” البديل الأمن لتعقيم الايدى والاسطح ضد فيروس كورونا

اثبتت الدراسات الإنجليزية أن "فيركون إس" آمن لتعقيم الأيدي، بدلا من الكحول، بداية من تركيز 0.2٪، أي 2 جرام/ لتر ماء، ما يعني أنه ليس مطهر فقط، بل محارب أمين للجشع والغش، حيث يكلف سعر اللتر من التركيز العالي كمطهر عام 305 قروش فقط، مقابل 150 جنيها للتر الكحول، فيما تبلغ تكلفة اللتر من التركيز المخفف 60 قرشًا فقط، مقابل نحو 270 جنيها للتر من مطهرات الأيدي، وهذا يعني أن تكلفة عبوة سعة 125 ملل تبلغ نحو 8 قروش فقط، مقابل 35 جنيها لنظيرتها المجهولة.

* مميزات فيركون إس :
- تركيبة "فيركون إس" لا تعتمد على رباعيات الأمونيا، التي تمثل المادة الفعالة في الديتول، أو مادة الجلوترلدهيد الموجودة في معظم المطهرات المنافسة، التي تصلح فقط للأسطح والأدوات، "لكنها لا تصلح لتطهير الإنسان والحيوان، نظرًا لخطورة موادها الفعالة على الأغشية المخاطية وطبقات الجلد".