الإثنين 13 مايو 2024 مـ 12:57 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أسوان تدرس إنشاء منطقة لوجستية بجوار ميناء السد العالى بتكلفة 15 مليون جنيه 

بدأت محافظة أسوان، تنفيذ أعمال تطويرية بمعامل الميكروبولوجي وإختبار جودة السلع الغذائية بمبنى هيئة الرقابة على الصادرات والوارادات.

وتشهد الهيئة تطويراً شاملاً تتفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لتغطية كافة الموانئ بمعامل حديثة ومتطورة.

حيث تم تشغيل وحدة التكييف المركزية للمبنى ، كما سيتم قريباً وصول أحدث جهاز لتحليل بقايا المبيدات فى عينات الأغذية والمعادن الثقيلة بتكلفة 15 مليون جنيه مما سيساهم فى إقتصار الوقت والجهد والتكلفة والحفاظ على المنتجات بتحليها وظهور نتائجها خلال 48 ساعة بدلاً من سفر العينات للمعامل بالقاهرة .

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، حرص المحافظة لتطوير وتحديث منظومة العمل في ميناء السد العالى الدولى لمجابهة التحديات الحالية وكافة الأوبئة والبضائع المنتهية الصلاحية والعمل على الإسراع فى خطوات تنفيذها بعيداً عن المركزية لحماية أرواح وسلامة المواطنين، وأيضاً من أجل إستثمار الطاقات البشرية والمعملية ليكون بمثابة معمل مركزى لخدمة وتغطية المنافذ النهرية والبرية فى قسطل وأرقين.

وأشار إلى أن تطوير معامل هيئة الرقابة على الصادرات والوارادات سيعمل على تشديد الإجراءات الصحية والوقائية لمنع دخول أى بضائع أو سلع أو مواد غذائية مخالفة للمواصفات القياسية وبالتالى مصادرتها بشكل فورى.

كما لفت الي الدراسة التي تجري حاليا بإنشاء منطقة لوجستية بجوار ميناء السد العالى شرق لزيادة حركة التبادل التجارى وفتح شرايين جديدة لتوطيد العلاقات المصرية السودانية

جاء ذلك فى ظل تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد ، وخاصة في الموانئ والمنافذ الحدودية.

كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قد تفقد ميناء السد العالى شرق الدولى والذى يربط بين مصر والسودان نهرياً من خلال رحلات الركاب والبضائع عبر ميناء حلفا، حيث رافقه فى الجولة اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات .

موضوعات متعلقة