الخميس 2 مايو 2024 مـ 01:43 صـ 22 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

احذر هذا النبات فيه سم قاتل

نبات " حب الملوك " هونبات شائع الاستخدام فى التخسيس وعلاج الامساك والام القولون الى جانب تنظيف الامعاء من البكتيريا ، ولكن ما لايعلمة الكثير أن هذا النبات يسبب أضرارا كبيره لصحة الانسان وأحيانا تصل الى الوفاة .

وأكدت الدكتورة مها غانم أستاذ الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية في كلية الطب بجامعة الإسكندريةو مدير مركز السموم السابق،ان هذا النبات يسبب كوارث صحية منها القئ المستمر وإسهال شديد والشعور بالغثيان الشديد وخفقان في القلب وشعور بضيق الصدر والإعياء والدوار الشديد.

مؤكدة أنه أقصر الطرق المؤدية إلى الموت السريع، وأنه شديد السمية ويمثل خطورة بالغة على الإنسان.ولفتت إلى أنه عبارة عن عشبة طبية تنمو على شكل شجيرة صغيرة منتشرة بالصين، وبعض أجزاء آسيا وتجمع هذه البذور في الخريف وتجفف بالصيف ثم تطحن إلى بودرة، وتعتبر مسهل قوي جدا وتستخدم لعلاج ألم البطن والإمساك والتشنجات وتجمع السوائل، وحب الملوك من عائلة الفربيونيات، تعتبر بذوره شديدة السمية.

كما حذرت مما اسمته القاتل الصامت، وهو اول اكسيد الكربون،مشيرة إلى أنه نظرا لتزايد استخدام السخانات والمواقد الكهربائية في فصل الشتاء نهيب بالمواطنين التأكد من حالة السخانات والدفايات في المنازل وان تكون تعمل بكفاءة تامة والتأكد من عدم وجود أي تسريب من الاجهزة وان يتم عمل صيانة الاجهزة.