الأرض
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 04:40 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

قطاع الإنتاج يبحث ميكنة مزارعه وربطها إلكترونياً ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي

اجتماع رئيس قطاع الانتاج بمديري المزارع
اجتماع رئيس قطاع الانتاج بمديري المزارع

اجتمع اليوم الإثنين الدكتور ممدوح السباعى رئيس قطاع الإنتاج مع مديرى عموم مزارع وجه بحرى وذلك لتنفيذ آلية ومشروع ميكنة مزارع القطاع وربطها بالإدارة المركزية.

ويستهدف قطاع الإنتاج ميكنة جميع مزارع القطاع وذلك تنفيذا لمنظومة التحول الرقمي، بتوجيهات من القيادة السياسية وفق الخطة الزمنية تنفيذا لمشروع بناء مصر الرقمية، الذي تتبناه الوزارة بالتعاون مع جميع الوزارات الأخرى، والذي يصب في مصلحة الدولة والمواطنين معا.

وفي هذا السياق قال الدكتور ممدوح السباعى أن الهدف الأساسى من هذا المشروع هو ميكنة وتطوير وتحديث قواعد بيانات المزارع للحفاظ على مواردها.

يأتى هذا الإجتماع لتطوير واستخدام الأساليب الحديثة وتنفيذ منظومة الربط الالكتروني بين جميع مزارع وجه بحري والإدارة المركزية بالقطاع لتيسير العمل بالمزارع وتوفير اللإمكانيات المطلوبة بالتنسيق مع الإدارة المركزية بالقطاع لعدم تكدس الأصناف بالمخازن وسد العجز في المزارع الأخرى من مستلزمات الإنتاج خلال الفترة المقبلة من أجل إتخاذ القرارات السليمة والصحيحة فى الأوقات المناسبة.

كما تم استعراض نموذج خاص بالمركبات والآلات والمعدات بما يضمن اجراء عمليات الصيانة وتوفير قطع الغيار ومستلزمات التشغيل لهذه الآلات والمعدات لتجهيزها لخدمة وزراعة المحاصيل بالمزارع في الوقت المناسب .

ورحب السباعى بالأفكار الجديدة التي طرحها مديرى المزارع، فيما يخص مشروع الميكنة الجديد وأفكار جديدة لرفع الإنتاجية والمحافظة على المحصول الشتوى وجودته، كما تم مناقشة المشكلات التي تواجه مديرى المزارع والعمل على حلها فورا.