الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 05:58 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس اتحاد منتجدي الدواجن الجديد للأرض: صغار المربين على رأس اولويات عملي وخطة لتطوير مزارعهم

قال المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن الجديد، عقب صدور قرار من وزير الزراعة بتعيينه إنه سوف يعمل بنظام الفريق مع أعضاء الاتحاد لتطوير العمل وحماية المنتجين الصغار والكبار بغرض تطوير المهنة في الاساس.

أضاف في تصريحات خاصة إنه سيتم العمل ايضا مع كل أجهزة وزارة الزراعة وأجهزة الدولة المعنية والتي لها علاقة بصناعة الدواجن لشرح أهمية القطاع الداجني لتوريد منتجات القطاع من الدواجن المحلية وبأسعار مناسب.

أكد انه سيعمل بشكل اساسي من خلال خطة موضوعه على تطوير اداء صغار المربين للأرتقاء بمزارعهم وطرق ادارتها ومساعدتهم على الحصول على مستلزمات الانتاج بسعر مناسب ومتصاعد لتحقيق ربح مناسب يحقق طفرة في وقت قصير في الصناعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن.

وفيما يتعلق بالمستهلك أكد انه سيتم توفير لحوم الدواجن والبيض بسعر مناسب ايضا، مؤكداً ان هناك الكثير من المصاعب التي تواجه المستثمرين والمستهلكين كأرتفاع اسعار الدواجن بشكل مفاجئ وسوف يتم وضع حلول عملية لها.

تباع انه سيعمل والفريق المعين من قبل وزير الزراعة على الارتفقاء بالاتحاد ليصبح بقوة اتحاد الصناعات وأهميته في أشهر معدودة، خاصة ان القرار الصادر من الوزير ضم اعضاء لهم أهمية كبيرة ومن بينهم الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، والدكتور طارق توفيق رئيس مجلس ادارة مجموعة القاهرة للدواجن، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية والمستشار احمد جلال المستشار القانوني لوزارة الزراعة.

أشار الى ان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي اكد على أهمية العمل بروح الفريق وبنهج مؤسسي، كما ابدى الفريق على الاستعداد لتقديم كل الدعم والتعامل بطريق وثيقة للنهوض بالقطاع.

لفت العناني الى تعيين الدكتور أنور العبد نائباً لرئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، والدكتور مجدى حسن نائباً رئيس الاتحاد العام لمنتحى الدواجن، والدكتور سعد البدرى اميناً للصندوق.

موضوعات متعلقة