الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 01:07 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة بورسعيد توزع الدفعة الثانية من سماد البيوجين على المزارعين مجانا

توزيع الأسمدة على المزارعين
توزيع الأسمدة على المزارعين

وزعت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد علي المزارعين الدفعة الثانية من سماد البيوجين مجانا على المزارعين كأحد الخدمات الأرشادية التي تقدمها الحملية القومية للنهوض بمحصول القمح إلى المزارعين في محافظات مصر.

وشددت مديرية الزراعة ببورسعيد أن سماد البيوجين يضاف مع مياه الري، ذلك بعد تنفيذ المهندس علي سليمان مدير الارشاد الزراعي مدرسة حقلية لمحصول القمح ضمن فعاليات الحملة القومية المجانية للنهوض بمحصول القمح للموسم الزراعي وتم التوعية بضرورة الفحص لتفادي وجود أي اصابة بالأمراض

وتضمنت توصيات الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح ما يلي:

1- يجب على مراعاة ضرورة الانتهاء من إضافة الجرعة الأخيرة من الكمية المقررة من الأسمدة الأزوتية وطبقا للتوصيات الفنية الخاصة بمحصول القمح في جميع المساحات المتأخرة المنزرعة بالقمح مع عدم إضافة أية أسمدة أزوتية بعد مرحلة طرد السنابل.

2- التأكيد على مزارعي القمح، على أهمية مكافحة الحشائش الموجودة بالحقول سواء الحشائش العريضة أو حشيشه الزمير وذلك بالنقاوة اليدوية والمتبقية بعد رش المبيدات فى بعض الحقول.

3- يجب الاهتمام بعملية الري وضرورة ترشيد استهلاك مياة الري في محصول القمح وأن يكون الري على الحامي.

4- تم توضيح أهمية مراعاة التقلبات الجوية التي تحدث خلال هذة المرحلة بمنطقة صعيد مصر حيث تم التوعية بضرورة متابعة تأثير الصقيع على نباتات القمح وفى حالة ظهور أعراض الصقيع وكيفية التغلب عليه.

5- أهمية الفحص المستمر لاكتشاف أية إصابة مرضية أو إصابة حشرية بالمن وعلاجها طبقا للتوصيات الفنية الخاصة ببرنامج المكافحة من قبل الوزارة.