الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 08:46 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة

أي خدمة.. إزاي تصبح تاجر خضار وفواكه شاطر وتحقق مكاسب كبيرة

تجارة الخضار والفواكه، تعد أحد أفضل المشاريع التجارية، فتاجر الجملة الذي يقوم بالتوريد إلى تجار التجزئة والجهات المختلفة يحقق أرباحاً طائلة.

ومشروع نقل الخضار من الفلاح، هو عملية نقل الخضار والفواكه من المزارعين إلى تجار الجملة بأسعار مناسبة تحقق لك الربح وكل ما عليك فعله هو امتلاك أو استئجار سيارة نقل في البداية، وتجهيزها لهذا العمل والذهاب إلى المزارعين للتفاوض على الأسعار وتحديد المحاصيل التي تريد شراءها بعد أن تكون قد قمت بدراسة السوق جيداً لمعرفة أسعار بيع الخضراوات والبحث عن أفضل الأسعار.

يجب أن تقوم بالاتفاق مع عدد كبير من العملاء لتصريف البضائع بشكل سريع، كما عليك معاينة المحاصيل التي قمت بشرائها قبل النقل إلى الأسواق للتأكد من كونها بضائع مميزة ولا تخسر زبائنك من تجار بيع الخضار في الأسواق.. و عليك حساب تكاليف النقل والعمالة والأرباح التي ستجنيها.

‏طريقة شراء الخضار من المزارع:
‏يجب التعرف على المزارع التي تقوم بإنتاج الخضار والفواكه بشكل جيد في منطقتك, وزيارتها جميعاً للتعرف على الأسعار بشكل مفصل, وبعد ذلك يتم التفاوض مع المزارعين لتوريد بضائع معينة كل يوم ويتم عقد اتفاق على الكميات والأسعار, وتحديد الكميات التي يمكنك شراءها ونقلها لتجهيز السيارة والعمال.

‏ دراسة جدوى مشروع محل خضار وفواكة

‏ يقدم المشروع منتجات ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها، فلن يعيش الناس بدون طعام، و جميع التجار يربحون لأن حجم الطلب أكبر بكثير من حجم العرض، و المشروع لا يحتاج إلى أي خبرات أو مؤهلات، فيمكن للشخص الذي لا يجد فرصة عمل ويرغب في بدء تجارة صغيرة ومضمونة أن ينفذ هذا المشروع.

‏كيفية العمل في المشروع:
‏في البداية يجب أن تحدد موقع العمل، فإذا كنت ترغب في بيع الكميات المتوفرة لديك بسرعة فيمكنك تحديد أحد الأسواق العامة المتخصصة في تجارة الخضار والفواكه والمواد الغذائية المختلفة، ولكن دعني أقول لك بأن فكرة العمل في سوق عام تحتاج إلى شخص إجتماعي ولبق بحيث يعرف كيف يتعامل مع الزبائن والباعة الآخرين دون أن تحدث له أي مشاكل، هذا وان كنت ترغب في العمل بعيداً عن الأسواق فيمكنك العمل في منطقه سكنيه ، فمثلاً إذا كنت تسكن في منطقه شعبية أو منطقة بها الكثير من الناس فيمكنك الذهاب إلى احد المواقع المتميزة وتستقر في هذا الموقع وسيبدأ الناس في شراء متطلباتهم منك وقد تتمكن من بيع كافة الكميات المتوفرة لديك إذا كانت المنطقة مكتظة بالسكان وأسعارك مساوية لأسعار السوق.

‏كيفية شراء الخضروات بالجملة:
‏إذا كان سوق الجملة قريب منك فيمكنك الذهاب إليه بشكل يومي أو شبه يومي وتشتري عدة صناديق من أنواع متنوعة من الخضروات والفواكه والمواد التي يكثر عليها الطلب مثل الطماطم والفلفل والبطاطس وغيرهم، أما إذا كنت متواجد في مكان بعيد نسبياً عن أسواق الجملة فيمكنك الاتفاق مع أي تاجر هناك أن يرسل لك الكميات التي تحتاجها في الأوقات التي تحددها، أو حتى يمكنك الاتفاق مع احد الأشخاص المتخصصين في شراء الخضار والفواكه من أسواق الجملة لتوزيعها على صغار التجار في المناطق المحيطة والأرياف.

‏ عوامل نجاح المشروع

‏اختيار بضائع طازجة وتمتاز بجودة عالية بالتفاوض مع التجار من أجل الحصول عليها بأقل الأسعار. البيع بسعر اقل من التجار الموجودين حولك وتستخدم أسلوب البيع الكثير والربح القليل. يجب أن تكون على علاقة مباشرة مع المزارع للحصول على البضائع بسعر أرخص من التاجر. اختار أهم السلع التي عليها إقبال كبير من قبل الزبائن


كيفية التوسع بالمشروع

بعد العمل في تجارة الخضار لعدة أشهر أو لسنة كأملة ستكون قد حققت الكثير من الأرباح، فلو تمكنت من ادخار مبلغ مالي بسيط بشكل يومي من تلك الأرباح فسيكون لديك في النهاية مبلغ مالي جيد، بهذا المبلغ يمكنك إستخدام عامل أو اثنان وزيادة كمية البضاعة أو إستئجار محل ثاني في منطقة جيده حيث ستتمكن من إضافة كميات أكثر من المنتجات كما أن الأرباح ستزيد بكل تأكيد.