الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:01 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

26 قرية استفادت من المشروع التمويلي خلال المرحلة الأولى

”البنك الزراعي”: ”مشروع باب رزق” وصل 150 قرية

بوست مشروع "باب رزق" من البنك الزراعي المصري
بوست مشروع "باب رزق" من البنك الزراعي المصري
الجيزة

نجحت جهود البنك الزراعي المصري في زيادة عدد القرى المستفيدة من المشروع التمويلي "باب رزق" للقروض متناهية الصغر، إلى 150 قرية في جميع محافظات مصر، بعد أن بلغ عدد القرى المستفيدة منه 26 قرية خلال المرحلة الأولى من إطلاقه.

وقال المحاسب علاء فاروق رئيس البنك في لقائه أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي في البرلمان، اليوم 9 فبراير 2021، إن إطلاق البنك أحدث منتجاته وبرامجه التمويلية بعنوان "باب رزق"، يستهدف دعم المشروعات متناهية الصغر، سواء كانت مشروعات قائمة بالفعل، أو مساعدة الأسر الريفية في إطلاق مشروعات جديدة، بهدف توفير مصدر رزق جديد لتلك الأسر ومساعدتهم على زيادة دخولهم، بما يحقق مستوى حياة كريمة لشريحة كبيرة في المجتمع من سكان قرى الريف المصري.

وبدأ إطلاق البرنامج التمويلي "باب رزق" في 26 قرية كمرحلة أولى، ونظرا للنجاح والإقبال الكبير على البرنامج من الفئات المستهدفة، زاد البنك عدد القرى المستفيدة من البرنامج إلى 150 قرية جديدة موزعة على كافة محافظات الجمهورية.

وكانت حافلة قيادات البنك الزراعي المصري بقيادة المصرفي علاء فاروق، قد زارت 23 محطة ميدانية، خلال الأشهر الستة الماضية، شملت معظم محافظات الجمهورية في الدلتا والصعيد، بهدف تقديم كافة التسهيلات للمزارعين وأصحاب المشروعات والمستثمرين في المحافظات.

وقال فاروق في تصريحات صحفية، إن هذه الزيارات الميدانية لها أكثر من هدف، "لكن عنوانها الرئيسي كان: تعزيز دور الجهاز المصرفي في دعم الاقتصاد القومي، من خلال التواصل المباشر مع المزارعين والمستثمرين، لدعم المشروعات الجديدة وتمويلها، وتوفير كافة إمكانيات البنك لخدمة الاقتصاد القومي والتنمية الزراعية في مصر".

موضوعات متعلقة