الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 09:47 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

تعرف على حالة الطقس خلال الـ 72 ساعةالمقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة مقبلة، إذ أنه من المتوقع أن تسقط غدًا فرص أمطار متوسطة 50% مع وجود نشاط رياح مثيرة للرمل والأتربة.

الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى تشهد فرص أمطار متوسطة “50%” على فترات متقطعة، ونشاط رياح مثيرة للرمل والأتربة، درجات الحرارة العظمى 14-15 الصغرى 6-7، وسرعة الرياح تصل لـ 40 كيلو متر في الساعة.

أما الوجه البحري فيشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانًا على فترات متقطعة، ونشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ودرجات الحرارة العظمى 15-16، الصغرى 8-7.

وتشهد السواحل الشمالية سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانًا على فترات متقطعة، ونشاط رياح، ودرجات الحرارة العظمى 12-13 ، والصغرى
8-9، بجانب وجود اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط “ارتفاع الموج 5.535 متر”، وسرعة الرياح تصل ل50 كيلو متر في الساعة.

ويشهد شمال و الصعيد سقوط أمطار خفيفة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، ودرجات الحرارة العظمى 15-16، والصغرى 5-6، أما جنوب الصعيد لا يوجد أمطار لكن يوجد نشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة، وتصل سرعة الرياح ل50 كيلو متر في الساعة.

الأربعاء:

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد القاهرة الكبرى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة “50%” على فترات متقطعة، ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة، درجة الحراة العظمى “11-12” الصغرى :6-7:.

ويشهد والوجه البحري سقوط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على شمال الوجه البحري تكون متوسطة جنوب الوجه البحري “70%” على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح وتكون مشورة للرمال والأتربة على بعض المنطق.

وتشهد السواحل الشمالية سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة، ودرجات الحررارة العظمى تسجل 11-12، والصغرى 9-10، وسرعة الرياح تتراوح بين 50 و 60 كيلو مترا في الساعة.

ويشهد شمال الصعيد سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة، بجانب نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ودرجات الحراة العظمى 12 – 13، والصغرى 5، أما جنوب الصعيد لا يوجد أمطار لكن يوجد نشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة، وتصل سرعة الرياح لـ50 كيلو مترا في الساعة.

الخميس:

توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد القاهرة الکبری نشاط رياح، ولا يوجد فرص لسقوط الأمطار وتصل سرعة الرياح لـ35 كيلو مترا في الساعة.

ويشهد الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، بجانب نشاط للرياح على بعض المناطق وتسجل درجات الحرارة العظمی 16- 15 والصغري7-8، وتشهد السواحل الشمالية سقوط أمطار متوسطة على فترات، ودرجات الحرارة العظمی 17-16، والصغري 9-10.